المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميركل: يجب تسريع ترحيل طالبي اللجوء التونسيين المرفوضين



bahzani
12-24-2016, 11:58
ميركل: يجب تسريع ترحيل طالبي اللجوء التونسيين المرفوضين

على إثر اعتداء برلين، صرحت ميركل بأنه يجب تسريع ترحيل من رفضت طلبات لجوئهم من التونسيين. وشكرت ميركل إيطاليا بعد قتلها عامري. هذا في وقت تعتزم المستشارة الألمانية النظر في تغييرات قانونية وسياسية هامة.

على إثر اعتداء برلين، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الجمعة (23 ديسمبر/كانون الأول 2016) إن حكومتها ستتحرى ما إذا كان يجب القيام بتغييرات سياسية وقانونية، وإلى أي مدى سيكون ذلك إذا ما تقرر القيام بمثل تلك التغييرات. وأضافت ميركل: "يجب تسريع وتيرة ترحيل المرفوض طلبات لجوئهم من التونسيين ورفع عدد المرحلين".
وقالت ميركل في برلين إنها أجرت محادثة هاتفية مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وأضافت: "قلت للرئيس إنه يتعين علينا إسراع عملية إعادة اللاجئين بصورة واضحة والاستمرار في زيادة عدد المرحلين". وذكرت ميركل أنه تم إحراز تقدم في عملية إعادة التونسيين المرفوض طلبات لجوئهم إلى بلدهم خلال العام الجاري.
وأكدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الجمعة زوال الخطر "المباشر"بعد مقتل منفذ اعتداء برلين في ميلانو لكنها قالت إن التهديد الإرهابي لا يزال قائماً. وقالت ميركل للصحافيين في برلين: "يمكننا أن نشعر بالارتياح لزوال الخطر الشديد" لكن "الخطر الإرهابي بصورة عامة لا يزال قائما، كما هي الحال منذ عدة سنوات. كلنا نعرف ذلك".
وفي نفس السياق شكرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل السلطات الإيطالية لقتلها المشتبه في تنفيذه هجوم برلين أنيس عامري في ميلانو.
خ.س/ ح.ع.ح (د ب أ، أ ف ب)