المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 55 ألف مهاجر في ألمانيا يتركون ألمانيا طواعيةً



bahzani
12-29-2016, 00:25
55 ألف مهاجر في ألمانيا يتركون ألمانيا طواعيةً




هل ألمانيا اصبحت دولة طاردة للمهاجرين .. يجيب علىهذا السؤال الاحصائات الرسمية حيث انه لاول مرة منذ 16 عاماً، غادر نحو 55 ألف مهاجر في ألمانيا البلاد طواعية عائدين إلى أوطانهم خلال عام 2016، وينحدر أغلب العائدين من دول غرب البلقان. هذا في حين رحّلت ألمانيا خلال العام الجاري نحو 25 ألف ..فقد غادر نحو 55 ألف مهاجر في ألمانيا البلاد طواعية عائدين إلى أوطانهم خلال عام 2016. وذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء (28 كانون الأول/ديسمبر 2016) استناداً إلى تقديرات داخلية لـ”المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين” أن هذا العدد غير مسبوق منذ 16 عاماً.
أغلب العائدين ينحدرون من دول غرب البلقان، وكانت فرصهم ضئيلة في الحصول على حق بقاء دائم في ألمانيا. وجاء في المرتبة الأولى الألبان بنحو 15 ألف عائد حتى تشرين ثان/نوفمبر الماضي، يليهم مهاجرون من صربيا والعراق وكوسوفو بواقع 5 آلاف مهاجر لكل دولة.


وحسب الاحصائيت الرسمية يعتبر اللاجئون العراقيون ألمانيا هم اعلى الجاليات التي تطلب العودة إلى بلدهم.


وبحسب التقرير بلغ عدد المهاجرين الذين تم ترحيلهم من ألمانيا خلال العام الجاري نحو 25 ألف مهاجر، أي أقل من 50% من نسبة المهاجرين الذين عادوا إلى بلادهم طواعية.

وحصل المغادرون طواعية من ألمانيا على دعم مالي من السلطات المختصة قبل مغادرتهم البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن المغادرة الطوعية المدعومة بأموال من الدولة تجنب المغادرين أعباء الترحيل القسري والمنع من دخول ألمانيا لعدة سنوات، كما أنها توفر أعباء مالية على السلطات