المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برلمانيون أتراك يتعاركون بالأيدي، وأحدهم يحاول معرفة من عض أصبع قدمه



bahzani-3
01-13-2017, 00:12
برلمانيون أتراك يتعاركون بالأيدي، وأحدهم يحاول معرفة من عض أصبع قدمه



http://aranews.org/wp-content/uploads/2017/01/121171.jpg

عراك في البرلمان التركي


عمت الفوضى البرلمان التركي أثناء مناقشته، فجر اليوم الخميس، مشروع توسيع صلاحيات رئيس الدولة والانتقال إلى النظام الرئاسي، ووصلت المشدات بين برلماني الحزب الحاكم ومعارضيه إلى عراك بالأيدي.
إذ شهدت قبة البرلمان مجدداً عراكاً عنيفاً بالأيدي خلف أضرار جسدية متوسطة بينها كسور، إضافة إلى إلحاق أضرار كبيرة بأثاث القاعة، على خلفية الخلاف حول التعديلات الدستورية المقترحة من الحزب الحاكم، واشتدت الأزمة بين نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم، وممثلي حزب الشعب الجمهوري المعارض أثناء التصويت على بعض المواد من مجموع ما هو مقترح (18 بنداً) والتي شأنها أن تنقل تركيا من النظام البرلماني الحالي للحكم إلى النظام الرئاسي.
رغم محاولة الشرطة التركية إبعاد المعترضين على التعديلات هذه من المحتجين خارج أسوار البرلمان وتفريقهم قبل يومين باستخدام خراطيم الماء والغازات المسيلة للدمع، إلا أن الصراع المحتدم تحت قبته كان أقوى، حتى أن نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري فاتح شاهين، انكسر أنفه، ذلك إثر اعتراض النواب المعارضين، على تصويت نواب الحزب الحاكم دون الدخول إلى الكابينات المقامة لضمان سرية الاقتراع ليتصعد الموقف مع محاولة نزع هاتف أحد النواب المعارضين الذي استخدمه لتصوير وتوثيق ‹الخرق›.
كما طالب عضو البرلمان التركي عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، محمد بالطا، بإجراء فحص DNA لكل أعضاء البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، «لمعرفة الشخص الذي قام بعضّ قدمه أثناء الفوضى التي حصلت في جلسة التصويت قبل يومين».
في السياق عقب الناشط الإعلامي ريبر سامان متهكماً في حديثه لـ ARA News «البرلمان التركي استطاع كسر الأرقام القياسية الإنكليزية في العراك بالكراسي تحت قبة برلمان بلادهم وأنصح النائب بالطا أن يشمل الفحص الذي طالب به أعضاء كتلته فمن يضمن له ألا يكون الفاعل منهم».
هذا وتمكن البرلمان خلال الجلسة العراكية هذه من إقرار ثلاثة مواد بأغلبية تراوحت بين 341 و343 صوتاً، واستمرت الجلسة حتى الساعات الأولى من اليوم الخميس.



http://www.youtube.com/watch?v=VXFD5DvdOns