المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اول دولة اوروبية تقرر عدم استقبال اللاجئيين وتقف ضد المانيا وتنتقد ميركل بشدة



bahzani-3
02-25-2017, 21:14
اول دولة اوروبية تقرر عدم استقبال اللاجئيين وتقف ضد المانيا وتنتقد ميركل بشدة



http://static.arabinworld.com/pic/2017/2/25/arabinworld-20172625213855.jpg




تسبب موقف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل (http://www.eremnews.com/multimedia/reports/535990) حول استيعاب اللاجئين في احتدام الخلاف بين ألمانيا وجمهورية التشيك، إذ طالب الرئيس التشيكي ميلوش زيمان، ميركل بالتراجع عن موقفها.
وأعلن زيمان رفضه لسياسة الأحضان المفتوحة للاجئين ورفضه أيضًا للعبارة التي قالتها ميركل بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة في بلادها وهي “سنستوعب الأمر”، معلنًا وقوفه الى جانب رئيس حكومة بافاريا هورست زيهوفر الذي أعلن التبرؤ من كلمات ميركل .
وقال زيمان “أنا ايضًا اتبرأ مما قالته ميركل، مشيرًا إلى أن السياسيين ومنهم هو شخصيًا لديهم ميل إلى أنهم حين يقولون شيئًا ما فانهم يتمسكون به على الرغم من أن الحقائق تغيرت “.
وأضاف في حديث لقناة بليسيك التشيكية، اليوم الأحد، أن على ميركل أن تغير رأيها ايضًا لان ثقافة الترحيب أظهرت عقمها حسب قوله، وأنه حتى المانيا غير قادرة على استيعاب مثل هذا العدد الكبير من اللاجئين، لاسيما انه يوجد بينهم جهاديون .
وعبر عن دعمه القوي لامتلاك المواطنين حق حمل السلاح ، منتقدا التوجه القائم لدى الاتحاد الأوروبي (http://www.eremnews.com/news/world/535495)للحد من هذا الامر .
وقال “أنا اعتقد حقيقة بانه يتوجب على المواطنين أن يسمح لهم بحمل السلاح بوجه الإرهاب، رافضًا أن يتم أيضًا تشديد إجراءات منح رخص حمل السلاح .
وعبر عن دعمه لحماية الحدود التشيكية بشكل نشط بسبب خطر الإرهاب كما أنه مع بناء أسلاك شائكة على حدود التشيك كإجراء أخير كما فعلت العديد من الدول مثل: المجر ومقدونيا .
ورأى أنه بعد الانقلاب العسكري الذي وقع في تركيا (http://www.eremnews.com/news/world/536216) فإن خطر تدفق مئات الآلاف من اللاجئين الى أوروبا يمكن أن يرتفع ، مشيرًا إلى أنه في حال عدم الغاء تاشيرات الدخول للاتراك من قبل الاتحاد الاوروبي فان تركيا يمكن لها أن تترك 2,5 مليون شخص يتدفقون منها .
وعلق زيمان على حملة التطهير الواسعة التي يجريها الرئيس التركي بالقول، إن هذه الحملة جرى التحضير لها مسبقًا .