المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السويد البدء بتطبيق فحص تقييم العمر الطبي لبعض طالبي اللجوء



bahzani-3
03-08-2017, 07:57
البدء بتطبيق فحص تقييم العمر الطبي لبعض طالبي اللجوء


بدأت أولى حالات تقييم العمر الطبي في بعض قضايا طالبي اللجوء، حيث قامت مصلحة الهجرة بإرسال أولى الحالات إلى المختبر الوطني في مصلحة الطب الشرعي Rättsmedicinalverket، وفي غضون أسابيع قليلة ستكون نتائج الفحص الأولية جاهزة، وذلك حسبما أفادت لصحيفة Dagens Nyheter.
وتعتمد طريقة التقييم التي وضعتها مصلحة الطب الشرعي من أجل تقييم العمر الطبي لبعض طالبي اللجوء على إجراء صورة الأشعة السنية لإثنين من أسنان الشخص بالإضافة إلى التصوير بالرنين المغناطيسي لمفصل الركبة. ومن ثم سيتم تحليل الصورة من قبل طبيبين من أطباء الأسنان وإثنين أيضاً من أطباء الأشعة. وإذا كان الأطباء الأربعة قد أصدروا تقييماً ينص على أن فحص الأسنان والركبة يثبت أن الشخص هو ناضج تماماً، فإنه سيتم إرسال التقييم إلى الطبيب الشرعي العام لإجراء تقييم عام وشامل وبالتالي إصدار تقرير يؤكد أن الصور الإشعاعية تدل على أن الشخص هو بالغ وليس تحت السن القانوني.
ويجب على طالبي اللجوء أن يوافقوا بأنفسهم على الخضوع لفحص تقييم العمر الطبي. وأما في حال رفض طالب اللجوء إجراء الفحص فإنه لا يحق له البقاء في السويد.
وقال وزير الهجرة والعدل Morgan Johansson إن عبء إثبات العمر الطبي يقع على عاتق مقدم طالب اللجوء المشكوك في صحة عمره، معتبراً أن هذا الأسلوب يتم اتباعه والعمل به في معظم الدول الأخرى.
وذكرت الصحيفة أن مصلحة الطب الشرعي قامت بشراء المعدات الطبية وأطباء الأسنان وأخصائيّ الأشعة السنية في ست مناطق في مختلف أنحاء السويد من أجل القيام بهذه المهمة.
وتأتي أهمية تقييم العمر الطبي بغرض معرفة العمر الحقيقي لطالبي اللجوء من الأطفال والبالغين لأنه لا ينبغي خلط الفئات العمرية المختلفة مع بعضها البعض والبقاء في نفس أماكن السكن.
وكان اتحاد أطباء الأطفال Barnläkarföreningen قد انتقد في السابق إجراءات تقييم العمر الطبي لبعض حالات طالبي اللجوء، إلا أن الاتحاد أعلن في النهاية عن تأييده لطريقة الفحص الطبي التي أقرتها مصلحة الطب الشرعي.
وقالت رئيسة اتحاد أطباء الأطفال Anna Bärtås “يجب أن يتم الأخذ في عين الاعتبار دائماً حساب الاختلافات الفردية.