المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سينبش جرحنا بعد تحرير الموصل وتلعفر الباحث/ داود مراد ختاري



bahzani-3
04-09-2017, 12:53
سينبش جرحنا بعد تحرير الموصل وتلعفر



الباحث/ داود مراد ختاري




في هذه الايام نترقب وبشغف تحرير تلعفر وما تبقى من الساحل الأيمن لمدينة الموصل (لم يبقى منه الا القليل) من اجل انقاذ ما تبقى من ضحايانا الذين هم على قيد الحياة .
ضحايانا لحملة الابادة في آب 2014 ما يقارب (100000) عشرة الاف ضحية والذين نجى منهم حوالي (3000) شخص وهؤلاء أيضاً قد تعرضوا الى أبشع أساليب التعذيب والإغتصاب وأفعال يندى لها جبين الانسانية في ظل دستورٍ صحراوي.
الجميع يترقب بمجىء (عزيز الدار) ولكن عدونا لم يمتلك الرحمة تجاه الإنسانية فهدفه كان القتل الجماعي والتدمير وفعله كالمجانين يفجر نفسه من أجل الخيال لا أكثر، فكيف سيرحم من هم ليسوا مثله في معتقده وأفكاره .
قد تنجو الفتيات والنساء مع الاطفال، ولكن لنكن واقعيين ... هل من المعقول ان عدونا يرحم مخطوفينا (الرجال والنساء المعمرات) , منذ بداية الفرمان وهم الان في سجون تحت الأرض ويوفر لهم الزاد والملابس خلال هذه الثلاث سنوات ؟!
نعم لنمتلك القلوب القوية لان جرحنا سينبش ما بعد تحرير تلعفر والموصل وستعود الينا أيام سوداء لان نتائج ضحايا آب 2014 ستعلن للجميع من خلال عدم عودة ذوينا .
الكثير منا يعلم شبه النتائج ولكن سنترقب نهاية الدواعش في محافظة نينوى وحينها تبدأ المأساة.
نعم هكذا هي الحملات الظالمة، مجتمعنا قد مر بالعديد من هذه الحملات للابادة الجماعية وحرق القرى وهدر الثروات، لكن علينا تحمل كل هذه المأساة ولا نتنازل للعدو .
بالرغم من كل هذه الضحايا نحن باقون والعدو الداعشي في زوال تام ولن ترحمه الانسانية والتاريخ.