المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاهد بالفيديو .مدينة فرانكفورت. الالمانية.مدينة التناقضات الساحرة



bahzani-3
04-12-2017, 22:04
شاهد بالفيديو ...مدينة فرانكفورت. الالمانية . مدينة التناقضات الساحرة

http://www.iraaqi.com/upload/4868y4074.jpg



عرف على (فرانكفورت ام ماين).. هذه المدينة الألمانية التي لعبت منذ قرون طويلة دوراً مهماً كمركز تجاري معروف، تمثل اليوم أكبر مركز مالي على مستوى القارة الأوروبية، والعاصمة المالية لألمانيا. وفي فرانكفورت، التي يُنظر إليها على أنها أصغر مدينة كبرى في العالم، يمكنك اكتشاف الكثير والمثير على مقربة منك، حيث ستجد فيها حتماً العديد من العروض المثيرة التي تشجعك على استكشافها بعمق والاستمتاع بثقافتها والقيام بنزهات تسوق ممتعة في شوراعها ومراكزها.
وعلى الرغم من أفق المدينة يتزين بناطحات السحاب والأبراج الزجاجية، إلا هذه الأبنية ذات الهندسة المعمارية الرائعة ليست سوى وجه واحد من وجوه فرانكفورت، فهي أيضاً مدينة تنصيب الملوك تاريخياً وهي المدينة التي ولد فيها الشاعر والأديب الألماني الشهير يوهان فولفغانغ فون غوته، وهي المدينة التي يمر في أرضها واسمها نهر الماين ويزخر بالأجواء الفنية والثقافية من خلال "ضفة المتاحف".



"فرانكفورت مدينتي المفضلة، فهي تغازلني بوجهها المعاصر الذي تزينه المباني الشاهقة والأبراج الحديثة ومراكز التسوق الفاخرة، وفي نفس الوقت تجذبني بوجهها الثقافي الفريد.. وبين أزقتها وساحاتها القديمة تجعلني أغرق في قصص التاريخ.. زيارتي لها لا تزال محفورة في ذاكرتي"

تاريخ



http://www.almaniah.com/thumbs/?src=/app/webroot/img/tourism_photo/frankfurt-history.jpg&w=195&h=121&zc=1&q=100


في المنطقة التي تُعرف بـ (رومر)، حيث أنشأ الرومان مستوطناتهم في القرن الأول تقريباً، تم العثور على بعض القطع الأثرية من تلك الحقبة وحتى يومنا هذا. وتم ذكر فرانكفورت لأول مرة في 22 فبراير من العام 794 في أحد وثائق الامبراطور شارلمان، حيث ورد اسمها (فرانكونوفورد) في الوثيقة المكتوبة باللاتينية.اقرأ المزيد » (http://www.almaniah.com/tourism/articles/276)

ثقافة



http://www.almaniah.com/thumbs/?src=/app/webroot/img/tourism_photo/frankfurt-culture.jpg&w=195&h=121&zc=1&q=100


مع ما تزخر به فرانكفورت من ثقافات مختلفة تعيش إلى جنب بعضها البعض، يطغى التنوع على هذه المدينة ذات المناخ المضياف والمنفتح، حيث سيجد كل قادم إلى فرانكفورت من يتحدث لغته، كما سيجد مطعماً يقدم له طبقه المفضل. فهذه المدينة تعد موطناً لمعرض الكتاب الدولي، ومسقط رأس الشاعر والأديب الألماني الشهير يوهان فولفغانغ فون غوته. كما يتزين نهرها (نهر الماين) بعقد ثقافي يتمثل في "ضفة المتاحف".اقرأ المزيد » (http://www.almaniah.com/tourism/articles/277)



اكتشف فرانكفورت

معالم الجذب السياحي

http://www.almaniah.com/thumbs/?src=/app/webroot/img/tourism_photo/frankfurt-sightseeing.jpg&w=195&h=121&zc=1&q=100

من المعالم التي تحظى بتوافد كثيف من زوار فرانكفورت، تبرز "الكاتدرائية" ذات الأبراج الشاهقة والتي يبلغ ارتفاعها 95 متراً. وبزيارتك إلى هذا المكان خلال الفترة من شهر أبريل إلى شهر أكتوبر، ستتاح لك فرصة صعود أبراجها في تجربة رائعة يتوق الكثيرون إلى خوضها. بالإضافة إلى ذلك، فإن متحف الكاتدرائية يحتوي على الكثير من الكنوز الأثرية التي تستحق المشاهدة. كما إنه بالقرب من الكاتدرائية تقع حديقة الآثار التي ستضعك بلا شك في جو مفعم بالتاريخ، حيث توجد فيها...اقرأ المزيد » (http://www.almaniah.com/tourism/articles/281)

فرانكفورت الراين-الماين

http://www.almaniah.com/thumbs/?src=/app/webroot/img/tourism_photo/frankfurt-foods.jpg&w=195&h=121&zc=1&q=100

يُنظر إلى فرانكفورت على أنها أصغر مدينة كبرى في العالم، فهي تمكنك من اكتشاف الكثير والمثير على مقربة منك. وتشجعك المدن والبلدات المحيطة بها على استكشافها بعمق والاستمتاع بصيفها الساحر الذي يجمع بين الطبيعة الخلابة والحمامات الاستشفائية والمنتجعات الصحية والمعالم التاريخية والثقافية. ولذا، فإننا سنقدم لكم هنا ثلاثة اقترحات مثيرة للسفر ...انطلاقاً من مدينة (فرانكفورت ام ماين)، يمتد كل واحد منها علىاقرأ المزيد » (http://www.almaniah.com/tourism/articles/279)

متاحف

http://www.almaniah.com/thumbs/?src=/app/webroot/img/tourism_photo/frankfurt-museums.jpg&w=195&h=121&zc=1&q=100

بالتجول على طول (ضفة المتاحف) على ضفاف نهر الماين سيجد عشاق الثقافة مجموعة متنوعة من المتاحف القيمة ذات المجالات المتخصصة، بدءاً بالهندسة المعمارية والأفلام ووصولاً إلى الفن الحديث، بالإضافة طبعاً إلى العديد من المعروضات الأخرى والمنحوتات القديمة. وهذه مجموعة...اقرأ المزيد » (http://www.almaniah.com/tourism/articles/282)

فنون مسرحية وموسيقى

http://www.almaniah.com/thumbs/?src=/app/webroot/img/tourism_photo/frankfurt-music.jpg&w=195&h=121&zc=1&q=100

تجذب مدينة فرانكفورت زوارها دوماً بما تزخر به من عروض فنية وحفلات موسيقية على منصات مسارحها ودورها الثقافية وشوارعها. فهناك الكثير من الأحداث الثقافية والفنية والموسيقية والمهرجانات التقليدية التي تقام سنوياً في حاضرة الماين. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من المؤسسات الثقافية المتواجدة تقوم بتطوير نفسها باستمرار بحيث تجعل العروض المقدمة لمواطني فرانكفورت وضيوفها أكثر اتساعاً وتنوعاً.اقرأ المزيد » (http://www.almaniah.com/tourism/articles/292)




اختبر فرانكفورت

التسوق

http://www.almaniah.com/thumbs/?src=/app/webroot/img/tourism_photo/frankfurt-shopping.jpg&w=195&h=121&zc=1&q=100

سيحظى عشاق التسوق بجولة مثيرة في شوارع المدينة الزاخرة بالأسواق والمراكز التجارية، التي تستقطب محبي وعشاق التسوق من كافة أنحاء العالم. وبغض النظر عما تبحث عنه، فإنك ستجد ضالتك حتماً. لذا ننصحك بأخذ نزهة عبر شوارع التسوق الأكثر شعبية في المدينة مثل: (فرسغاس)، (تسايل)، وشارع (غوته شتراسه)، الذي يعتبر أفخم شوارع التسوق في فرانكفورت، حيث يضم أرقى المتاجر الحصرية ومحلات المصممين العالميين الراقية.اقرأ المزيد » (http://www.almaniah.com/tourism/articles/278)

مأكولات ومشروبات

http://www.almaniah.com/thumbs/?src=/app/webroot/img/tourism_photo/frankfurt-foods2.jpg&w=195&h=121&zc=1&q=100

مع جولة سياحية خاصة ستصبح أكثر إلماماً بمدينة فرانكفورت وسيكون لديك خياران يمكن أن تنتقي واحداً منهما: الأول: جولة تمتد على ساعتين ونصف مع مرشد سياحي في حافلة حديثة مكيفة وتتضمن جولة على الأقدام عبر ساحة (رومربيرغ) الشهيرة وزيارة لمنزل غوته، حيث تبدأ الجولة من محطة فرانكفورت الرئيسية للقطارات. الثاني: اكتشاف فرانكفورت بنفسك عن طريق الحافلة الشهيرة جداً (هوب-أون، هوب-أوف) والتي تتألف من طابقين. وتستغرق الجولة كاملة ساعة واحدة، وتنطلق أول حافلة من ساحة القديس...اقرأ المزيد » (http://www.almaniah.com/tourism/articles/290)

متعة لكل العائلة

http://www.almaniah.com/thumbs/?src=/app/webroot/img/tourism_photo/frankfurt-family.jpg&w=195&h=121&zc=1&q=100

تعتبر فرانكفورت مدينة الطبيعة الساحرة، خصوصاً مع ما تحتويه من شوارع تصطف الأشجار العالية على جانبيها، وحدائق مذهلة تجعلك تحن إلى الأجواء الريفية. وإذا سنحت لك الفرصة في أن تقيم في أحد الأحياء ذات البيوت القديمة، ستنتقل بلاشك إلى عالم متناه من الهدوء والسكينة. أما إذا كان لديك النشاط لتكتشف ما تكتنزه الطبيعة من مناظر تسر العيون وتمنحها أفقاً جديداً، فما عليك إلا التجول...اقرأ المزيد » (http://www.almaniah.com/tourism/articles/280)

استجمام وصحة

http://www.almaniah.com/thumbs/?src=/app/webroot/img/tourism_photo/frankfurt-spa.jpg&w=195&h=121&zc=1&q=100

تمتلك فرانكفورت مرافق ترفيهية متنوعة ومساحات خضراء واسعة وحدائق ومنتزهات متفردة. ولكن جاذبية فرانكفورت تزداد بلا شك مع ما يحيط بها من مدن وبلدات تزخر بالمنتجعات والحمامات التاريخية التي تتواجد ضمن مناطق طبيعية خلابة، تقدم مجموعة واسعة من فرص المحافظة على...اقرأ المزيد » (http://www.almaniah.com/tourism/articles/291)




أفضل ما ينبغي القيام به نهاراً

أفضل ما ينبغي القيام به ليلاً



اكتشف فرانكفورت بنفسك عن طريق الحافلة الشهيرة (هوب-أون، هوب-أوف).
تجول على ضفاف نهر الماين وتعرف على عوالم (ضفة المتاحف).
تسوق في شوارع فرانكفورت الفخمة كشارعي (تسايل) و(غوته شتراسه).
تمتع بمنظر رائع لمدينة فرانكفورت عن طريق منصة المشاهدة في برج الماين.



احضر أحد عروض نجوم المسارح المحليين والعالميين في دار الأوبرا القديمة.
تمتع بعشاء فاخر في مطعم (سيفر) في الفندق الملكي (هيسيشر هوف).
تمتع بوجبة شعبية بين الأزقة الضيقة والعمارة النصف خشبية في (زاكسنهاوزن)
عش أجواء السهر في أحد نوادي وسط المدينة أو في شارع (هانوار لاند شتراسه).







السفر

الوصول إلى فرانكفورت



هناك رحلات يومية بين دبي وفرانكفورت. ويوجد في مطار فرانكفورت الدولي كل ما يحتاجه المسافر من وسائل النقل، فهناك محطة للقطار السريع (إنتر سيتي إكسبريس) ومحطة للقطار الإقليمي في مبنى الركاب رقم واحد، كما توجد محطة حافلات أمام قاعات الوصول في المبنى، بالإضافة إلى وجود حافلة المطار الخاصة بشركة (لوفتهانزا) والتي تقوم بنقل الركاب أكثر من مرة خلال اليوم من وإلى مناطق مختلفة بغض النظر عن شركة الطيران التي كان الراكب يسافر على متنها، ناهيك عن وجود عدد كبير من سيارات الأجرة.

التجول في المنطقة



تعد بطاقة فرانكفورت (فرانكفورت كارد) طريقة جذابة لخوض تجربة رائعة تتعرف خلالها على المدينة ومعالمها السياحية البارزة، حيث تخول الركاب باستخدام وسائل النقل العام مجاناً داخل مركز المدينة على جميع مسارات جمعية الراين-الماين لنقل الركاب بما فيها مطار فرانكفورت الدولي. كما تتيح العديد من التخفضيات عند القيام بالجولات السياحية في المدينة، والرحلات البحرية على نهري الراين وموزيل، ودخول المتاحف وحديقة الحيوانات في فرانكفورت. ومن خلال مميزاتها الجذابة، فهي تعتبر وسيلة سفر رائعة للعائلة بأكملها.



http://www.youtube.com/watch?v=pUTDeh2tfFY