المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهداف الشباب المستقلين في مؤتمر برلين سامان داؤد



bahzani
04-25-2017, 17:48
اهداف الشباب المستقلين في مؤتمر برلين


سامان داؤد

نحن مجموعة شبابية تم دعوتنا لحضور مؤتمر برلين ك مستقلين و غير مرتبطين بجهة ما ، الهدف الرئيسي من مشاركتنا ك مستقلين كان ان لا نسمح بتمرير شيء ضد المصلحة الايزيدية و نكون مراقبين للمؤتمر و نكون عين الشارع داخل المؤتمر و ننقله بدون رتوش و فعلا بعض الاشخاص من مجموعتنا الخاصة قاموا بنقل احداث المؤتمر بشكل مباشر بالرغم من المعارضة لذلك و لكن اصرنا ان يكون الشارع مطلع على مجريات المؤتمر ، حاولنا بكل جهدنا ان نبقي المؤتمر ايزيدي خالص و جعل المصلحة الايزيدية العامة فوق كل الاعتبارات و هذا ما حصل . كما شاركنا في المؤتمر من خلال تقديم عدة نقاط قام احد الاعضاء بقرائتها و طرحها على الحضور ، حاولنا ان ننقل مطاليب الشارع بحذافيرها و نتمنى ان نكون قد وفقنا بذلك كما نعتذر للجميع عن اي قصور ان وجد و النقاط كما أدناه :

١. قبول الهوية الايزيدية فوق جميع التسميات الاخرى.

٢. فسح المجال امام مشاركة الشباب في كل الامور التي تخص الايزيدية والاخذ بارائهم في جميع القرارات المتعلقة بالشأن الايزيدي .

٣.العمل على الحصول على الضمانات بعدم تكرار الابادات و ضمان العيش الكريم للايزيدين من السلطات العراقية والامم المتحدة للذين يريدون البقاء في العراق .

٤. جعل المصلحة الايزيدية العامة فوق جميع المصالح السياسة وعدم استغلال الايزيدية لصالح الاحزاب والشخصيات ومنع نشووب اقتتال داخلي بسبب الاحزاب و بيان عدم رضاء الشعب الايزيدي عن السياسين .


٥. التركيز على القضية الايزيدية في العراق و مرحلة ما بعد داعش ، كما الضغط على الحكومة العراقية لقبول تحقيق الدولي بخصوص جرائم داعش الارهابي.


٦. مخاوف الشباب من مصير الامارة ما بعد الامير تحسين بك و هو ان يكون الامير المستقبلي غير كفوء بالامارة و يكون تابع لاحدى الجهات السياسية .

٧.البحث في تسهيل اجراءات اللجوء للايزيدين في دول الاوربية و مساعدة من تم منحه رفض ، خاصةً في المانيا .


٨.توثيق وحماية ادلة الجينوسايد الايزيدي كالمقابر الجماعية من خلال منظمات مختصة بذلك.


٩.المخاوف من حدوث الكثير من حالات الانتحار بين ضحايا الجينوسايد بسبب عدم وجود الرعاية والاهتمام الطبي و النفسي .

١٠. فك الحصار عن سنجار ومحاولة منع حالات اعتقال النشطاء الايزيديين من قبل السلطات اقليم كوردستان و منحهم دور في القيادة الايزيدية هناك.

١١. توسيع المجلس الروحاني ليشمل جميع البلدان التي يقطن فيها الايزيدية وابتعاده عن السياسة ليكون فقط مجلس ديني اجتماعي و يكون في معبد لالش فقط .

سعدنا حقيقة بهذا المؤتمر لوجود اطراف ايزيدية مختلفة على طاولة واحدة و نعبر عن أسفنا لغياب الاطراف الاخرى و نؤكد ان المؤتمر لم يخرج من الاطار الايزيدي و لم تمر اي اجندات سياسية ضد الايزيدية و نتمنى من الاطراف الغائبة ان تحضر في المؤتمر الاكبر مستقبلا و وضع المصلحة الايزيدية في مقدمة أولوياتهم ، كما نتمنى ان يكون هذا المؤتمر خطوة نحو مستقبل افضل و اتفاق افضل بين الايزيديين و نتمنى ان نشاهد ذلك قريبا .


1-دلال الغانم
2-دلو الهسكاني
3-شاكر جفري
4-سامان داؤد
5-فاروق الياس مراد
6-فهد الداود
7-سعدون مجدل
8-أنور كريم
9-فلاح حسن
10-عمر عيدو النجار
11- سيدو سوسو
https://ssl.gstatic.com/ui/v1/icons/mail/images/cleardot.gif