المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفقا بالناجيات



حسو هورمي
05-13-2017, 21:43
رفقا بالناجيات




حسو هورمي




عقدت القمة السنوية الثامنة للمرأة في العالم ، من 5 إلى 7 أبريل 2017 في مدينة نيويورك ,وشاركت فيها شخصيات عالمية مؤثرة مثل السياسية الامريكية هيلاري كلينتون، ورئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو؛ ومجموعة من الفنانيين والادباء والاكاديميين والنشطاء الدوليين من شتى انحاء العالم وشاركت فيها ايضا ناجية ايزيدية باسم شيرين ابراهيم وادلت بشهادتها المؤثرة امام المؤتمر مشكورة وتابعتها الملايين .


لكن استوقفنى موقف الناشطة والمترجمة " فريال بير علي " وهي تقوم بسرد قصة عجيبة غريبة ليست لها اية علاقة بالناجية شيرين ابراهيم وتقول ان الدواعش اثناء غزوتهم على سنجار قاموا ببقر بطن امرأة ايزيدية حاملة واخراج الوليدة الغير كاملة واغتصابها واغتصاب امها ,طبعا كل هذا يحدث دون طبيب او اية عملية جراحية .


اكيد الجرائم التي قامت به يندى لها جبين الانسانية , ولكن يجب ان لايتم تقزيم القضية الايزيدية من خلال افعال كمثل هذه الفعالية التي نحن بصددها.


الايزيدية وقفوا ضد فيلم العاصفة السوداء لانه لم ينقل حقيقة الناجيات والمختطفات , هذه الناشطة ايضا بالغت في القصة الى حد اللامنطق !


اولا: الشيء الذي لم افهمه لماذا هي كانت مبتسمة وهي تسرد هذه القصة التراجيدية ؟


ثانيا: هذه الناشطة تزعم انها متطوعة في منظمة يزدا؟


ثالثا: الا يعتبر هذا تسويف للقضية الايزيدية ؟ .


رابعا: هي تريد تجمع 100,000 توقيع بهذه القصة ولاجل ماذا ؟


خامسا: لمصلحة من يتم تزييف قضيتنا والتقليل من شأنها من خلال هكذا افعال وسرد قصص مفبركة .


ملاحظة: لدينا المئات من القصص المؤثرة الحقيقية لناجيات وهن الان مثل البطلات يتكلمن بكل جرأة عن تلك التجارب المريرة ,علينا مساعدتهن وتمريهن وعدم تلقينهن باضافة اشياء من خيالنا,على النشطاء والناشطات والمنظمات ان يكونوا عونا للناجيات وليسوا عبأ عليهن .


ترجمة حديث الناشطة " اتمنى ان تكون الترجمة دقيقة "


زينب سلبي تسأل فريال پير علي :انتِ ايزدية ايضاً من سنجار ، ولقد تحدثتِ لي عن قصة حصلت مع احدى صديقاتك والتي مرت بحادث مرعب حينها !؟


هل تستطيعي ان تسردي لنا ما حصل مع صديقتك حيث وكما عرفتُ بأنكما تربيتما معًا في نفس المدينة.؟


• أجابت فريال پير علي : نعم هي كانت صديقتي وكنا في الاعدادية معاً، هي تزوجت وانا خرجت من العراق عام ٢٠١٠ ، وعند حدوث الأمر لم اكن اعيش هناك، ولكن صديقتي كانت في العراق وهي تزوجت وكانت حاملة بطفلة ( فتاة) عند دخول داعش الى مدينتنا ، وبينما هي وعائلتها كانوا يحاولون الهروب من داعش ولانها كانت حاملة ووزنها ثقيل لم تستطيع الركض بتلك السرعة مع الاخرين . واخبرت عائلتها أن يهربوا بسرعة لينقذوا انفسهم وهي سوف تركض ورائهم ومن تم ستلتحق بهم حيث هم متواجدين . ولكن للاسف هي لم تستطيع فعل ذلك ، حيث تمكن مقاتلي داعش بالوصول اليها ومسكها، وعندها قام داعشي بفتح بطنها واخراج الطفلة وقام باغتصاب الطفلة ومن تم اغتصبوا والدتها ايضاً


!!! الجمهور يصرخ ؟!؟!


• تستطرد قائلًة : الطفلة ماتت ونجت والدتها بعد ان اغتصبوها ..!؟ هذا هو الموقف الذي حدث مع صديقتي


• تسأل زينب سلبي : لهذا قررتي ان تصبحي ناشطة ، اخبرني عن قصتك .؟


فريال پير علي : منذ تلك الحادثة , قررت القيام بحملة لجمع تواقيع (١٠٠,٠٠٠) شخص من اجل عمل شيء لاولئك الناجيات من داعش .



http://www.youtube.com/watch?v=y0fFWOLi_qg&t=3s

bahzani4
05-16-2017, 06:54
وقحة وسخيفة بضحكتها هي تريد ان تجمع تواقيع لتدمير الناجيات وليست لمساعدتهن ، على المجتمع الايزدي ان يخلص نفسه منها ومن امثالها قبل ان يخلص نفسه من داعش .