المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يمكننا التخلص من الوساوس والأفكار السلبية؟



bahzani-3
07-15-2017, 14:55
كيف يمكننا التخلص من الوساوس والأفكار السلبية؟


http://cdn.akhbaralaan.net/2017/07/15/15/12/54736869000000_original.jpeg



الإنسان مجبول على جملة من المشاعر والأحاسيس والتي تعصف بها تقلبات الحياة، ولا يتصف معاش أحد منا بلون واحد، فمثلما هنالك ما يدعو للتفاؤل والإقدام، هنالك ما يدعو للإحباط واليأس، والقوة تكمن في التخلص من عوامل الضعف إيمانا بالحياة.
وللأفكار السلبية تأثير كبير على حياتنا بشكل عام، فهي تجعلك تفقد حماسك وتشعرك بأنّك ضعيف غير قادر على القيام بأبسط الأمور، لأنّ كلّ شيء يصبح بالنسبة لك معقداً ومستحيلا.
فما هي أهمّ النصائح التي تساعدك في التخلّص من الأفكار السلبية:



1- تفادى الجو السلبي
عندما تراودك بعض الأفكار السلبية حاول أن تبتعد عنها قدر الإمكان، وتذكر الأشياء الجميلة التي تشعرك بالسعادة وتخيل تلك اللحظات بالتفصيل، وسرعان ما ستختفي الأفكار السوداء وتأخذ مكانها الأفكار الإيجابية. وفقا لصحيفة الـ"غارديان" البريطانية.

2- لا تتردّد بالإفصاح عن مشاعرك
الخوف هو العنصر الأساسي الذي يؤدّي إلى المشاعر السلبية، ولتخطي هذه المخاوف من الضروري جداً معرفة الأسباب الأساسية التي تدفعنا إلى هذا الشعور والإبتعاد عنها قدر الإمكان عبر إستبدالها بأفكار جميلة وجيدة.
3- تخلّص من خوفك
التفكير السلبي يؤدّي إلى حدوث مشاكل نفسية وعاطفية كثيرة، وكتمان المشاعر أمر غير صحي. ومن الضروري التحدث مع بعض الأشخاص والتعبير لهم عن الأفكار السبية التي تراودك، وبالتالي يمكن أن يساعدك ذلك على وضع الأمور في منظورها الصحيح لمعرة التعامل مع أساس المشكلة.
4- حاول التفكير بالأمور الإيجابية
أفكارنا هي نتاج للبيئة التي نعيش فيها، فإذا كنت تحيط نفسك بالناس السلبيّين والمحبطين، فإنّ ذلك سيؤثر حتماً عليك وعلى حياتك . لذلك ننصحك بالخروج عن الجو المعتاد بجوارك والتخلص من الضغوط، مثل الذهاب بنزهة لأن الوقت الذي تقضيه مع نفسك أساسي وصحيح، يمنحك الهدوء والسلام الداخلي.