المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هكذا باعوا أطفالنا في أسواق النخاسة والعبيد . الباحث / داود مراد ختاري



bahzani4
07-24-2017, 10:16
هكذا باعوا أطفالنا في أسواق النخاسة والعبيد .

الباحث / داود مراد ختاري .

الطفل (أيمن أمين بركات رشو حرداني – كان عمره اقل من 3 سنوات) تم بيعه في أسواق العبيد في الموصل، ويقول كنا حوالي (100) طفل وتم بيعنا بمبلغ (500) دولار لكل طفل، وتقول الناجية تركو كريت : عندما كنت في احدى المقرات في سوريا تم بيع (300) طفل ايزيدي هناك.

وأجريت الحوار التالي مع الطفل ..


كم كان عمرك حينما تم بيعك ؟
كان عمري (3) سنوات .
من باعك الى هذه العائلة ؟
أخذوني الدواعش من أمي وباعوني الى هذه العائلة .
في النظام الاسلامي يجب بيع السبايا والغلمان الى المقاتلين حصراً، هل تم بيعك الى عائلة من الدواعش .؟
لا.. هذه العائلة لم تنتمي الى الدواعش لكن ليست لها أطفال وأصبحت ابناً بالتبني .
كنتم كم طفلاً ممن فرقوهم عن الأمهات ؟
كنا حوالي مائة طفل في بيت كبير .
الجميع أطفال صغار ؟
من عمر (3) سنوات الى (9) سنوات .
كيف كانت المعاملة ؟
هناك مجموعة أكبر منا عمراً هم كانوا يضربوننا .
كنت مشاكساً ؟
لا... كنت مسكيناً ومع ذلك كانوا يضربوني .
كيف نسيت لغة الأم ؟
"تدمع عينيه " وقال :والله هذا السؤال صعب !!
ما أسم الشخص الذي اشتراك ؟
امرأة اسمها (بشرى خليل ابراهيم).
امرأة أرملة وأرادت تربيتك ؟
إنها ليست أرملة أسم زوجها شريف محمد يونس، لكنها امرأة عقيمة .
ماذا يعملان ؟
بشرى مدرسة في اعدادية البنات وشريف كهربائي .
ما أسمك في المدرسة ؟
احمد شريف محمد .
كم من المدة بقيت عند العائلة ؟
بقيت مدة طويلة .
ما ثمن شراؤك ؟
كان الدواعش يبيعون جميع الأطفال الصغار بـ (500) دولار ، بينما الاطفال الكبار الذين يستطيعون العمل كعبيد في الدور بمبلغ (800) دولار فأكثر.
ما أسم والدتك الحقيقية ؟
نسرين سيتو .
لو رأيت صورتها هل ستعرفها ؟
نعم لقد رأيت صورة لها وأنا على متنها .
هل اشتقت اليها ؟
نعم ... نعم (وبكى بحرقة) .
لا تبكي انها على قيد الحياة ولكن عند الدواعش وستعود اليكم انشاء الله .
من أية قرية أنت ؟
انا من حردان .
لو ذهبت معك الى قرية حردان في شمال شنكال هل بإمكانك معرفة داركم ؟
اعرف باب بيتنا .
من هم الأصدقاء الذين كانوا يلعبون معك ؟
اصدقائي كانوا كل من (صلاح، نوري ورعد) .. ويوم أمس تحدث معي صديقي رعد من المانيا.
هل لك علم بتواجد اخوتك وبقية أفراد العائلة ؟
لا أعلم اين الوالدين وبقية اخوتي .
كيف تم تسليمك الى عائلتك الاصلية ؟
جاء الجيش الى منطقتنا (الرشيدية جنوب تلكيف) وأخبرهم الناس بوجود طفل ايزيدي لدى هذه العائلة .
حينها تم تسليمك الى الجيش ؟
لا... قالت العائلة لا نستطيع تسليم الولد الا الى الابوين الحقيقيين .
ماذا كان رد أفراد الجيش ؟
قالوا في حالة عدم تسليمك الطفل الينا سوف نقتلكم في الشارع العام، لذا اجبروا على تسليمي .
هل كنت تعرف بان اسمك الثلاثي الحقيقي هو أيمن أمين بركات ؟
نعم لم أنسى اسمي وصوت والدتي نسرين التي كانت تناديني به وأصدقائي الذين كنا نلعب سوية .
اذاً كيف نسيت لغة الأم ؟
نعم نسيتها اطلاقاً لاني منذ سنتين ونصف لم اتحدث بها وكنت اتحدث باللغة العربية.



.............................


اما الأم بالتبني (بشرى خليل ابراهيم). قالت :
لقد تزوجت منذ فترة طويلة ولم أنجب أطفالاً وحينما سمعت بان الدولة الاسلامية تبيع أطفال الايزيدية، ذهبت لشراء طفل من سوق النخاسة والعبيد وأن اتبنيه كي يصبح أبناً لنا ومن جهة أخرى أردت أن اربيه تربية اسلامية لانه من ابوين ايزيدية (وانها تقصد انهما كفار) وعلمته آيات القرآن الكريم، والآن يحفظ الكثير منالآيات، وقد تألمت بخروجه من الدار بعد تربيته لمدة (18) شهراً .



أما زوجها شريف محمد يونس قال:


طلبت مني زوجتي بشرى أن نشتري طفلاً من سوق الدولة الاسلامية لكوننا لا ننجب أطفال ، لكن لم أوافق على طلبها وكنت معارضاً للفكرة، لكنها ذهبت ذات يوم (دون علمي) الى السوق الخاص لبيع الأطفال واشترت هذا الطفل (أيمن) بمبلغ (500) دولار ، وبدلنا أسمه الى أحمد وسجل في المدرسة باسم (أحمد شريف محمد يونس)، وعندما حررت منطقة الرشيدية من قبل الجيش العراقي، طلبت من زوجتي أن نبلغهم، لكنها رفضت وقالت: في حالة المسائلة سأقول لهم بانه من ابناء أقربائي وأتبنيه، وبعد يومين قدم المواطنين شكوى ضدنا، ولولا الاهالي لبقى هذا الطفل ابناً لنا .



.............................................

الصورة الثانية لبشرى وزوجها شريف محمد .





.................................................. ......................

وكتب الدكتور خالد خدر Khalid Khidir (https://www.facebook.com/khalidmkhidir?hc_ref=ARSXOoAcWKwdi05vTg_wmoKHzAYJD 8t5Q_W2KIIk19BWnWAVuVB9xvjm0wnrztbFXnw)على المقالة ..

قبل ايام قرات في منشور مقال اعجبني منذ زمن بعيد عنوانه : ما اكثر الناس وما اندر اﻻنسان للكاتب الكبير مبخائيل نعيمه .
في منشور السيد داؤد ختاري ادناه وجدت حقا ما ردده نعيمه في اعلاه قبل ثلاثه ارباع القرن . وا اسفاه لقد قتلتتم انتم الدواعش ومن سار في ركبكم حتى الطفوله ومع هذا تدعون معرفه الله .اين مكان الله في كل افعالكم ،اذا كانت البشريه تخجل من افعالكم فكيف يكون الله معكم .خسئتم بما اتيتم به وبما عانى الناس فيهى منكم.كشفتم عن سيئاتكم بجحيم افعالكم وبنتم على حقيقتكم وحقيقه من تستلهمون به ومن يشجعكم ويوازركم ومن تستلهمون يافكاره من امثال ابن تيميه وامثاله.
من يقتل الطفولة ﻻيسحق الرجولة ومن يسبي النساء او يختطفهم بلغة العصر جدير ان يوضع في خانة حثاﻻت الناس وترمى جثته في المزابل ،فارض العراق ﻻ تستحق ان تدنس بجثثهم .
لقد شوهتم تاريخ عراقنا المعاصر بافعالكم .لقد شوهتم كل شئ في ارضنا . اردتم ان تمحوا من ذاكرتنا كل شئ جميل يمت باصالتنا ويربطنا بتاريخنا الذي تؤرخ الدنيا عليه وتبني على افكاره يوم وضع اﻻحداد اﻻوائل القوانين وسطروا الملاحم بدأ من كلكامش وحمورابي والكثير الكثير غيرهم من بعدهم ، فهؤﻻء عرفوا الدنيا كيف يكون الخلود وانتم علمتم الناس كيف يكون بالدنيا الجحود ، فسرقتم اﻻرواح من اجسادها قبل ان تنحروها قربانا لعقليتكم المريضة، فماتت شهيدة وعشتم محتقرين مذلين منبوذين قبل ان ترموا في المزابل مهانين . فعافتكم اﻻرض قبل بشرها وسيذكر التاريخ ان قوم كافرين بالله وبشره تمكنوا ساعة غفلة من العبث بدين الله ودنياه،بخلق الله وبشره ،ولكنها كانت ساعة افرزت الشرير وبينت الدنيء وبانت الناس على حقيقتها ليصح قول ميخائيل نعيمه ما اكثر الناس وما اندر اﻻنسان. كنتم ناس بلا احساس وحواس ، بلا قيم ودين وعلم . ولكن بقي اﻻنسان في معزل عن سيئاتكم وان دفع الكثير قربانا لبقائه بعيدا عن عوراتكم وكل ما قمتم به، انتم من سرقتم للطفولة واﻻمومة بل الحياة من كل من لم يؤمن بنار شركم ومن تمكن الخلاص منكم فضل العزلة او اﻻبتعاد نازحا او مقاوما لكم و ﻻفعالكم حتى جاء يوم الخلاص منكم وان كان يوم مليء بالتصحيات والضحايا ،ارواحا وارضا وانسانا ،عمرانا وبنيانا.
وأكن كل شئ يهون بالخلاص منكم لتبقى اراده الخير غالبة ، لتذهبون انتم الى الجحيم بجحيم عوراتكم وسيئاتكم ويبقى الخيرون المسالمون محبي الحياة واله الحياة و اصحاب اﻻرض والمبادئ اﻻنسانية . وما أطفال سنجار اﻻيزيدية موضوع المقال المرفق اﻻ شعلة تنير السماء لتفضح عوراتكم وسيئاتكم وتطرفكم وكل عملمشين اتيتم به .
اقول لكم ان صرخة طفل عند الله وكل الخيرين كانت كفيلة لان تزحزح اﻻرض تحت اقدامكم العفنة النتنة، لتذهبوا فطائس تحت اقدامهم ، فالله والدنيا براء منكم ومن افعالكم المشينة وسيحكي التاريخ عن سيئاتكم وسيئات من ارتضى بها وقاس عليها واشترى بها طفلاً سرقتموه من ايدي والديه .
تبا لكم وﻻفكاركم المتطرفة اللانسانية .
ﻻ استطيع ان افهم عقلية وتدين من يسرق الطفولة من احضان امهاتها ويدعي اﻻيمان بالله ،مثلما ﻻاستطيع ان اغفر لمن يبني سعادته ويحقق احلامه المريضة بطفل يتبناه على اهات وحسرات امه التي اختطفها من اشترت ذلك الطفل منه.
نعم ﻻ استطيع ان اغفر لمن ينشد الله بقارب نجاه يبحر في بحر من دموع أطفال انتزعوا من صدر امهاتهم بعد ان قتلوا ابائهم وباعوا في سوق النخاسه امهاتهم واخواتهم، ومع هذا يسمون الحيوانات المتوحشة بهكذا اسم وينسبون ﻻنفسهم اﻻنتماء للبشرية .تبا لكم ببشريتكم الزائفة وأفعالكم المشينة. تبا لكم بعقليتكم المريضة التيتسمح لكم بشراء أطفال غيركم وانتم تعرفون معنى الطفولة بعقمكم. دون ان ادرون بان العقيم عثيم العقل واﻻخلاق والقيم واﻻنسانية وكلها صفات فيكم بانكم على حقيقتكم .الله وبشره منكم براء .