المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصطو الياس الدنايي انها غزوة دينية ـ مذهبية ـ عشائرية... وليست ارهاباً بالنسبة للأيز



bahzani4
08-03-2017, 23:48
انها غزوة دينية ـ مذهبية ـ عشائرية... وليست ارهاباً بالنسبة للأيزديين



(((الغزوة بدأت بهجومها من البعاج جنوباً، واكتملت بانضمام دواعش تلعفر السنة اليهم من الشرق)))

انسحاب البيشمركه والمؤسسات الأمنية من شنكال كانت كارثة وقعت برأس أهالي شنكال.. لكن ذلك لم يكن مبررا حتى يستبيح الجيران من العشائر العربية في القيروان والبعاج ومناطق الجحيش ومعهم عشائر تركمان تلعفر السنة وقوات الاسناد لهم من عشائر القيارة وحمام العليل وجنوب الموصل... ويقومون بقتل كل ايزدي وسبي النساء والبنات مع خطف الأطفال في جريمة ليس لها مثيل بقرن الواحد والعشرين.

كل المبررات التي تتهم البييشمركه ليست كافية بغزوتهم... الا التعطش للدماء والطمع في محو الآخر بحكم الدين واستنادا للعقيدة والمذهب.

إن كانت بكل المناطق العراقية والسورية مسألة داعش وصفت بالارهاب.. فأن ما فعلوه مع الأيزديين كانت دينية ـ عقائدية، ولم تخلو أية عشيرة عربية وتركمانية ـ سنية، من المقاتلين الدواعش الذين شاركوا في غزوة شنكال والبطش بأهلها وناسها مع سبي واغتصاب النساء والبنات فيها... ولا ننسى ال 500 وأكثر من الأنجاس المحسوبين على الكورد المسلمين والذين التحقوا بتنظيم الدولةا لاسلامية في العراق والبعاج.

الدليل على كلامنا.. أنهم كانوا مصرين على تبديل ديانتهم جميعا الى الاسلام واغتصاب شرفهم وعرضهم بسبيّ النساء والبنات.
والدليل أن النساء والبنات لم يجري بيعهن وشرائهن في هولندا أو باسرائيل أو في اليونان ولا باستراليا... بل وسنجد وسيجدون وبعد عشرات السنين والأجيال هؤلاء النسوة والبنات التي يختفيّن دون أثر لايجادهن وتحريرهن، قد اصبحن من عشائرهم وعلى دينهم وسيتباهون بهن وسيتزوجون من ذريتهن ويزوجون لهم.. سيكونون جزءا من عشائرهم وهذا ليس فيه أدنى شك من المصداقية.
كل عمليات البيع والشراء في أسواق الرق والنخاسة كانت وما تزال في أراضي وقرى ومناطق ومدن عربية ـ مسلمة بالعراق ومعها سوريا.. المروجين لها عرب وتركمان من العراق وسوريا.

منذ 3 سنوات وحتى هذه اللحظات.. مَن تتحرر أو مَن يتحرر... تأتي من قرى ومناطق ومدن عراقية وسورية (عربية ـ اسلامية)... الكل اغصتبها للأيزدية ولم يبقى داعشي محسوب على عشيرة ومن كل العشائر إلا وكان له حصة ونصيب من الغنائم والسبايا.

وهناك البعض المحسوب على شنكال ممن لم يشتركوا في السبي والاغتصاب او لم تسنح لهم الفرصة... هم أيضاً قد طعنوا بعفة وكرامة المخطوفات حينما كتبوا ونشروا عنهن وتشتموا بواقعهن وواقع الأيزديين استهزاءاً بناموسهم وكرامتهم مبررين فقدانهم لثلاجاتهم بيد لصوص الحواسم أبان تحرير مدينة شنكال ونشروا مواضيع تتحدث (كل ثلاجة مقابل امرأة أو فتاة)، وهذا ينطبق تماماً عما يتخذه البعض من انسحاب البيشمركه لاستباحة الدم والشرف الأيزدي... هذا كله يعني ويؤكد ان الهجمة كانت دينية ـ عشائرية ـ مذهبية.

مَن يبيعون ويشترون بالمخطوفات والمخطوفين.. هم من عشائر عربية ـ تركمانية، سنية ـ مسلمة في العراق وسوريا.
مَن يغتصبون المخطوفات ويجعلونهن خادمات وعبيدات.. هم من عشائر عربية ـ تركمانية، سنية ـ مسلمة.
ومَن يحسبونهن سبايا ومُلك يمين وعلى سنة الشريعة والدين.. هم من عشائر عربية ـ تركمانية، سنية ـ مسلمة.

انها غزوة دينية ـ عشائرية... وليست ارهاب بالنسبة للأيزديين.
مصطو الياس الدنايي
لا مكان: 3 آب 2017