المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأثير المخدرات على الإنسان



bahzani-3
08-06-2017, 13:17
تأثير المخدرات على الإنسان




http://xeber24.org/wp-content/uploads/2017/08/0-605x336.jpg (http://xeber24.org/wp-content/uploads/2017/08/0.jpg)




المخدرات
من المعروف أن المخدرات لها أضرارٌ عديدة وخطيرة على صحة الإنسان، فهي تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكنها الفتك بجسم الإنسان قبل تقديم العلاج في الوقت المناسب، ففي حال تعاطى المدمن لجرعات زائدة من المخدرات فإن ذلك يؤدي إلى الوفاة مباشرة.
أضرار المخدرات على الإنسان على أجهزة الجسم
– فقدان الشهية نحو الطعام، وبالتالي يؤدي ذلك إلى انخفاض الوزن سريعاً، الأمر الذي يصيب الجسم بالهزل والضعف وعدم تحمل أقل مجهود، كما يتسبب في تقليل النشاط والحركة، وتصبح مقاومته الأمراض ضعيفة جداً.
– تحدث المخدرات تهيجاً موضعياً في الغشاء المخاطي والشعبة الهوائية، وذلك بسبب تكون المواد الكربونية وترسبها داخل الشعب الهوائية، مما ينتج عنها حدوث التهابات مزمنة في الرئة. -تعمل المخدرات على حدوث الاضطرابات في الجهاز الهضمي، والذي ينتج عنه عسر في عملية الهضم، وكثرة حدوث الغازات والشعور الدائم بالانتفاخ والتخمة.
– تقوم المخدرات بإتلاف الكبد، حيث يقوم المخدر بتحليل خلايا الكبد مما يؤدي ذلك إلى تليفه وزيادة نسبة السكر، الأمر الذي يؤدي إلى تضخم والتهاب الكبد، وإحداث الخلل في عمله نتيجة لتراكم السموم وعدم القدرة على التخلص منها.
-حدوث التهابات في الدماغ والخلايا العصبية المكونة للمخ، مما يؤدي إلى فقدان في الذاكرة والهلوسة السمعية والفكرية والبصرية.
– اضطراب ضربات القلب وعدم انتظامها، مما قد يسبب ذلك الذبحة الصدرية في نهاية المطاف.
– التأثير السلبي على الناحية الجنسية، حيث تعمل المخدرات على تقليل القدرة الجنسية وتقلل من كمية الإفرازات التي تنتجها الغدد الجنسية.
– في حال تعاطت المرأة الحامل للمخدرات فإن ذلك يؤدي لحدوث الإجهاض، وفي حالات أخرى تتسبب في عيوب خلقية لدى الأطفال بعد الولادة كالإصابة المزمنة بالارتعاش وحدوث الاضطرابات العقلية والدماغية.

-ويمكن اعتبار أن المخدرات سبباً رئيساً في إصابة المدمن بأكثر الأمراض خطورة كأنواع السرطان المختلفة.
-الإفراط في تناول الجرعات قد يكون السبب الرئيس للوفاة مباشرة.
على الناحية النفسية للإنسان
– تؤدي الأنواع المختلفة من المخدرات إلى حدوث الاختلال في التفكير بشكل عام، وبالتالي يؤدي إلى عدم المعرفة والإدراك في كيفية التصرف بالأمور المختلفة.
– تترك المخدرات آثاراً سلبية على نفسية الإنسان، فقد يزداد الشعور بالتوتر والقلق المستمر، زيادة العصبية وحدة المزاج لأقلّ الأسباب مما يسبب ذلك إلى تنافر الأشخاص من حوله.
– تعمل على حدوث الاختلال في التوازن، مما يؤدي إلى حدوث التشنجات وصعوبة النطق، وعدم القدرة على التعبير بماذا يدور في الذهن بالإضافة إلى الصعوبة في المشي.