المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناشط ايزدي يطالب باسقاط جنسيته العراقية



bahzani4
08-09-2017, 22:33
ناشط ايزدي يطالب عبر شبكة خلك باسقاط جنسيته العراقية


http://image.www.xelk.org/root/root/images/15982017_09888888888888888.jpgخلك: صلاح بابان
طالب ناشط ايزدي عبر شبكة خلك الإعلامية، اليوم الأربعاء، باسقاط جنسيته العراقية عنه لكونه تعرض إلى التهميش والاضطهاد، معلقاً بالقول: "اسقاط الجنسية العراقية عني أصبح حلم كبير بالنسبة لي".

وقال الناشط الإيزدي فرحان ابراهيم في تصريحٍ خاص لشبكة خلك الإعلامية: ان "مصير الإيزديين يتجه إلى المجهول وسط عراق ضائع بين الصراعات والمكاسب السياسية بعيداً عن اعطاء الحقوق للشعب، مبيناً، ان الإيزدي أصبح في حيرة من أمره، هل يكون مع الحكومة المركزية وهي أشبه ما تكون بتلك الأم التي تركت أبنها في "الوحل"، أم مع حكومة الإقليم التي تعتبر الإنسان الإيزدي بمثابة "الجنين المتوفى". على حد قوله.

وأضاف، فرحان قائلاً: "أنا كمواطن ايزدي تعرض إلى التهميش والإضطهاد في العراق مع قتل العديد من أفراد عائلتي على يد تنظيم داعش الإرهابي، فضلاً عن اهمال قضيتي الإيزدية ومظلوميتي كما حصل مع الشعب الإيزدي، أطالب باسقاط جنسيتي العراقية عني".

واستطرد بالقول: "أتمنى أن يكون هناك قرار تسقيط الجنسية العراقية عن كل مواطن ايزدي، لكن شرط منحه حق الهجرة لأي دولة يختاره هو".

والجدير بالذكر، تعرضت عائلة الناشط الايزدي فرحان ابراهيم إلى ابادة جماعية على يد عناصر تنظيم داعش الارهابي أثناء احتلالهم قضاء شنكال في 3 آب 2014، فقد خسر بعض من أفراد أسرته، فضلاً عن العشرات من أقرباءه وأبناء عمومته".