المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحشد الشعبي وأطماعه غير المشروعة !



عادل شيخ فرمان
08-11-2017, 14:05
الحشد الشعبي وأطماعه غير المشروعة !

التوازن الايزيدي مهم جداً في الانتماءات المتنوعة لزيادة المكاسب السياسية والاقتصادية والعسكرية وعدم التضلع لجهة واحدة لعدم خلق دكتاتوريات وعدم المتاجرة بالشعب والقضية، ولكن هناك تساؤلات ومخاوف من السياسات التي يتخذها الحشد الشعبي من استغلال مشاعر و ظروف الايزيدية بسبب الكارثة التي حلت بهم .
علينا ان نجد حلول للتدخلات الخطرة من قبل بغداد ومن خلال الحشد الذي ينتمي الى اجندات شيعية ايرانية ويقودها تيارات حزبية إسلامية بغض النظر عن مقاتليها من الإخوة في المكون الشيعي . الفكرة فكرة نوري المالكي الذي سلم عدة محافظات من العراق للارهاب في عام 2014 ، نعم أن الحشد أصبح مؤسسة تابعة لوزارة الدفاع ولكن يجب ان لاننسى بأنها فصائل عدة وتابعة لأحزاب عدة ( منظمة بدر ،كتائب حزب الله العراقي ،سرايا السلام، عصائب أهل الحق ) وعشرات المنظمات التابعة للحوزات والمرجعيات والمذاهب الدينية، أيدولوجية كل هذه المنظمات الاسلامية لاتتفق بل تعارض ماهية الايزيدية بتفاصيلها الدينية ، والايزيديون يعرفون ذلك بسبب الشرع الاسلامي الذي يعتبر الايزيدية غير أهل الكتاب وعليهم دفع الجزية او الدخول في الاسلام ،،، الخ ، وهذا مايشرعه اكثر المسلمين وحسب الكتاب والآيات ، ومع ذلك فالسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا الحشد ورؤساؤه الان يريدون حماية الايزيدية ، ولماذا يقوم بتعيين أربعة آلاف ايزيدي في الجيش والشرطة في حال نجحوا في إلغاء نظام الجيش واستحلوا مكانه . كل رؤساء وقيادي الحشد كانوا في البرلمان ومازالوا ، يترأسه العبادي رئيس الوزراء فلماذا أجهضوا مطالبنا بإعطاء الايزيدية خمس مقاعد كوتا ولماذا لم يقبضوا على شخص واحد من الذين اعتدوا على اصحاب البارات علما ان عدد الضحايا قد وصل حتى الان الى المئات . لماذا لم ينصفوا الايزيدية عندما أغلقوا محلاتهم التجارية في بغداد والجنوب ولماذا لم نسمع بأنهم فتحوا مكتب خاص بشؤون المختطفات والمخطوفين ولماذا لم نراهم يخصصون مستشفيات لمعالجة الناجيات والجرحى الايزيدية ولماذا لم نراهم قد سفروا الايزيديات للمعالجة من خلالهم وعلى حساب الحكومة في بغداد للمعالجة في أوربا والكثير من الأسئلة التي لا يسعنا ذكرها في مقال واحد ؟ اليست سياسة الحشد توسعية ومدعومة من قبل ايران بشكل او اخر وهمها البقاء في المنطقة القاطنة للايزيدية لقربها من سوريا وإسرائيل ؟ اليسوا متفقين مع حزب الله اللبناني لنشر قواتهم في المنطقة وايضاً للوقف ضد تطلعات حكومة الإقليم ؟ لا ننسى بأن الحشد وبدماء الأبرياء من المواطنين حرروا الكثير من المناطق من الاٍرهاب ولكن هذا لا يعني ان يحرض الايزيدية ويستغلهم ويمدهم بالسلاح بحجة التسليح للدفاع عن أراضيهم ويخلقون لهم اجواء للمواجهة مع البيشمركة الكوردية التي يراها البعض بأنها عدوة ! ألا يبدو مما تقدم ان الحشد يحاول استغلال الايزيدية ويجعلهم درعاً لأطماعه وهذا ما لن نقبله !
نحن نرفض كل هذه السياسات والمراوغات التي لا تخدم الايزيدية ونقول للحشد بأنكم ستخسرون ونحن الايزيدية نعرف أين هي قضيتنا ونحترم تضحياتكم ونترحم على الشهداء من اخوتنا الشيعة وبقية المذاهب ولكن مكانكم ليس عندنا ونطالبكم بالكف عن تحريض الناس والتدخل بالشأن الايزيدي وعليكم ترك ديارنا فالضيافة انتهت .

عادل شيخ فرمان
رئيس البرلمان الايزيدي