المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحالف القوى يتهم الحشد الايزيدي بعمليات قتل وتهجير وحرق قرى في نينوى



bahzani4
08-20-2017, 00:26
تحالف القوى يتهم الحشد الايزيدي بعمليات قتل وتهجير وحرق قرى في نينوى


http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-213374-636387406567447362.jpg

اتهم تحالف القوى العراقية، السبت، الحشد الشعبي التابع لمحيط سنجار بالقيام بعمليات قتل وتهجير وحرق للقرى في محافظة نينوى، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بوضع حد لتلك الانتهاكات واطلاق سراح المختطفين والضرب بيد من حديد على كل من يحاول استخدام اساليب "داعش".

وقال النائب عن التحالف علي المتيوتي في مؤتمر صحفي عقده بحضور اعضاء التحالف وحضرته السومرية نيوز، انه "في الوقت الذي تاملنا فيه خيرا بتحرير الموصل من براثن الارهاب وظلم عضابات داعش الارهابية، الا اننا نشهد اليوم نمطا جديدا من الظلم والاستهانة بحياة وكرامة المواطن العراقي لكن هذه المرة على يد فصائل انتمت الى الحشد الشعبي من اهالي قضاء سنجار وتبين لنا ان انتماءهم لاجل الانتقام بسلاح الدولة العراقية".

واضاف المتوتي ان "تلك العصابات التي دخلت الى منطقة تل قصب مقر قيادة الحشد من خلال موافقات امن الحشد الشعبي، قامت بتاريخ السادس من حزيران 2017، واثناء تحرير قضاء البعاج بخطف 53 مواطنا عراقيا من قرية كوجو خلال عمليات اخلاء المواطنين من عشائرنا العربية في محيط جبل سنجار بينهم 27 مختطفة من النساء والاطفال الرضع وكبار السن ممن تجاوزت اعمارهم الـ65 عاما"، مبينا انه "تم اعلام رئيس الوزراء بهذا الامر واعلام مدير مكتبه وتشكيل وفد برئاسة النائب عبد الرحمن اللويزي للقاء ابو مهدي المهندس وهادي العامري، لكن من دون جدوى لمعرفة مصيرهم".

وتابع المتيوتي، "بتاريخ 17 اب 2017 عادت نفس القوة من منتسبي هيئة الحشد من قرية كوجو واختطفت ثمان مزارعين احدهم ينتمي للحشد، كما قامت هذه القوة بحرق عدد من القرى العربية في محيط جبل سنجار وهي قرى بسكن الشمالي والجنوبي وعلي الياسين واجزاء من قرية اخنيسي"، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "وضع حد لتلك الانتهاكات واطلاق سراح المعتقلين والمختطفين والضرب بيد من حديد على كل من يحاول او يبرر استخدام اساليب داعش الارهابية في محيط جبل سنجار بقصد الثأر سيجعل المنطقة على كف عفريت".

واكد ان "الواجب الاخلاقي للقائد العام للقوات المسلحة والشرعي والقانوني يلزمه بالتدخل الفوري واصدار الاوامر لقادة الحشد بجميع التشكيلات وخصوصا حشد قرية كوجو للمدعو نايف الجاسو ونقيب شكر التابعين للحشد الايزيدي الى وقف انتهاكاتهم".

يذكر ان القوات الامنية تمكنت في وقت سابق من تحرير قضاء سنجار في محافظة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش".



السومرية نيوز/ بغداد

حاجي علو
08-20-2017, 12:31
ماذا كان يفعل العرب في كوجو المهجورة من أهلها ؟ هل جاؤوا لحجز ممتلكات أهلها قبل غيرهم على اساس غنائم حرب يحل لهم إقتناءها , هؤلاء كان يجب محاكمتهم ميدانياً
ثم هل هم معتقلون في سجون الئيزديين الخاصة ؛ أم لدى السلطات الامنية الرسمية؟ ولماذا يذكر الداعشي الئيزديين بالإسم ؟ طالما أمثال هؤلاء طُلقاء فسيكون مصير العراق أسوأ من الذي فيه ، فعلى الكورد الإسراع في الإنفصال