المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عرض إيطالي لتدريب آلف عنصر أمني ليبي على مكافحة الهجرة والتهريب



bahzani
08-31-2017, 00:03
عرض إيطالي لتدريب آلف عنصر أمني ليبي على مكافحة الهجرة والتهريب


عرضت إيطاليا تدريب ألف عنصر من حرس وأمن السواحل وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية والمباحث الجنائية الليبية، للتصدي للهجرة غير الشرعية والتهريب من البلد باتجاه أوروبا.

http://www.dw.com/image/18120867_303.jpg

قدمت إيطاليا، عرضًا لتدريب ألف عنصر من أربع جهات ليبية للمساهمة في رفع كفاءة وتطوير القدرات الليبية في مجال التصدي للهجرة غير الشرعية والتهريب وتطوير أداء الجهات المعنية، وفق ما نشرته إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع "فيسبوك".





وجاء العرض الإيطالي خلال الاجتماع التاسع للجنة لليبية - الإيطالية المشتركة لمكافحة الهجرة غير القانونية والتهريب، الذي عُـقد، اليوم الأربعاء (30 أب/أغسطس 2017)، بديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس، بحسب موقع" بوابة الوسط" الإخباري.

وقالت إن الاجتماع جرى خلاله مناقشة آلية تنفيذ بنود الاتفاقية الموقَّعة بين الجانبين، الليبي والإيطالي، عام 2008 بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية. وأضافت اللجنة المشتركة أن الجانب الإيطالي "قدم خلال الاجتماع عرضًا لتدريب ألف متدرب من منتسبي حرس وأمن السواحل، وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية والمباحث الجنائية خلال هذا العام، والتأكيد على تنفيذ خطط التدريب النظري والعملي لأطقم الزوارق واستكمال صيانتها في ميناء بنزرت في تونس لدخولها الخدمة مباشرة".

وكان مدير الإدارة العامة لأمن السواحل ورئيس غرفة العمليات الليبية - الإيطالية المشتركة العقيد طارق شنبور، قد أعلن أن عدد المهاجرين الذي وصلوا إلى السواحل الإيطالية خلال هذا العام بلغ أكثر من 46 ألف مهاجر، مشيرًا إلى "ضبط 16 ألفًا، والعمل جارٍ على ترحيلهم بالتنسيق مع سفارات بلدانهم"، وفق إدارة التواصل والإعلام.

يذكر أن ليبيا هي نقطة انطلاق المهاجرين الأفارقة الذين يعبرون البحر المتوسط في طريقهم إلى أوروبا.

ز.أ.ب/ه.د (د ب أ)