المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى أين تسيرون يا حركة التغيير في كردستان ؟.. .. بختيار حريري



bahzani4
09-10-2017, 22:11
رسالة مباشرة عبر الانترنيت

بختيار حريري

الى أين تسيرون يا حركة التغيير في كردستان ؟..

اتابع نشاطاتكم ومواقفكم في مختلف المجالات .. وبالذات حول موقفكم من الفساد والفاسدين في العراق وكردستان .. وحركتكم التغيير تبنت موضوعات مهمة تتعلق بالتغيير والديمقراطية وحقوق الانسان والمرأة وحق الصحافة وكذلك ما يتعلق بالبيئة وغيرها من المهام التي يفكر بها المجتمع المدني من الشباب وغيرهم ..

ولهذا السبب التف الناس حولكم ودعموكم في الانتخابات وحصلتم على نسبة جيدة نقلتكم لتصبحوا ثاني حزب في كردستان تبنى المعارضة واتخذ مواقف مشهودة من سياسات الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني .. وما يتعلق بفسادهما وفشلهما في ادارة الاوضاع في كردستان وتبني مطاليب الشعب وتنفيذ المشاريع والخدمات الى غيرها من الامور التي تصب في مصلحة الشعب .. بما فيه جمهور حركتكم ..

ولكن اجد انكم اخطأتم كغيركم من الاطراف ..ولا بد من مناقشة هذا الامر.. ولهذا السبب اكتب هذا المقال في الاعلام كي اخاطبكم مباشرة بشأن اخطاءكم اولاً ..

انتم اشتركتم بالحكومة التي تتهموها بالفساد بوزرين وكذلك برئاسة البرلمان .. وهذا يجعلكم جزء من الحكومة ويحملكم المسؤولية التاريخية .. بالرغم من ادعائكم انكم معارضون تجسدون مواقف ضد الفساد ..

وايضا انتم انفصلتم من الاتحاد الوطني الكردستاني .. وعدتم من جديد للتنسيق معه.. هذا ليس لصالح حركتكم ولا يساعد على بقاءكم في الموقع المعارض.. ولا يمنحكم القوة .. بل يشتت جمهوركم ويبعدهم عنكم ..

وثالثا عقدتم كونفرنس بعد رحيل قائد حركة التغيير نوشيروان مصطفى .. ولم تتواجد في الهيئة القيادية الجديدة العناصر الشابة وكذلك العنصر النسائي و هذا يسجل تراجعاً في وضع الحركة ويفقد جمهوركم الثقة بالسياسات اللاحقة التي تتبنونها ..

هل هذا هو برنامجكم.. كما كنتم تطرحون بخصوص الديمقراطية والمجتمع المدني وما يتعلق بحقوق المرأة والشباب ؟!! .. الذين منعتم وصولهم لقيادة حركتكم.. فكيف سيقودون المجتمع ويصلون ليشكلوا البديل في هذا الوضع الفاسد كما تفكرون وتطمحون!! ..

هل اصبحتم تفكرون كأحزاب السلطة بكرسي القيادة التي يشغلها الكبار والمنتفعون... ام انكم ستعيدون النظر وتفتحون الابواب للشباب والنساء والصحفيين ليلعبوا دورهم المطلوب في حركة التغيير داخل تنظيمكم وفي المجتمع كما كنا نعول سابقاً..

من الضروري ان تتفقوا مع بقية الاحزاب اليسارية والعلمانية ودعاة المجتمع المدني ونشطاء حقوق الانسان والمدافعين عن حقوق المرأة وحرية الصحافة .. الخ

واتمنى ان ارى في المستقبل في المواقع القيادية لحركتكم عناصر نسائية تتبوأ الموقع الاول في سلسلة المهام النضالية في المجتمع الكردستاني ..

اتمنى ان تتواصل مواقفكم الصريحة والمعلنة الواضحة ضد الاستفتاء الحالي الذي يسعى من خلاله مسعود البارزاني ومن معه كالاتحاد الوطني الكردستاني وقيادة الحزب الشيوعي الكردستاني وغيرهم

للمتاجرة بالشعارات الزائفة في ظل دوائر الفساد و المفسدين ..

ـــــــــــ


بختيار حريري

بيشمركة سابق وسياسي مستقل

30/8/2017 هامبورغ