المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرلمان يتجه لحلّ مجلس كركوك وتعيين قائد عسكري لادارتها



bahzani4
09-16-2017, 11:07
البرلمان يتجه لحلّ مجلس كركوك وتعيين قائد عسكري لادارتها




http://www.akhbaar.org/home/assets/images/big/niyazi_oglu_17122014.jpg


بغداد (المسلة) - كشف مقرر مجلس النواب، الجمعة 15 أيلول 2017، عن جمع تواقيع للتصويت على حل مجلس محافظة كركوك.
وقال النائب نيازي معمار اوغلو في بيان مقتضب "بدأت بجمع التواقيع لحل مجلس محافظة كركوك وإعلان حالة الطوارئ وتعيين قائد عسكري يحكم كركوك إذا استمر الإصرار بشمول كركوك بالاستفتاء".
وكان مجلس النواب صوّت في جلسته، الخميس الماضي، على إقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم بطلب من رئيس الوزراء حيدر العبادي لتجاوز صلاحياته في رفع علم إقليم كردستان على مؤسسات المحافظة وشمولها باستفتاء الانفصال عن العراق".
وشدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة 15 أيلول 2017، في اتصال مع نظيره التركي، على عزم الحكومة العراقية وإصرارها على اتخاذ كل الخطوات والإجراءات القانونية التي تحمي وحدة العراق وسلامة أبنائه جميعاً وتعزز الانجازات التي حققتها هذه الوحدة.
جدير بالذكر ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، رفض كل الدعوات الخاصة بتأجيل استفتاء كردستان، واكد في اخر حديث له خلال مهرجان في قضاء العمادية، على اجراء الاستفتاء في موعده المحدد.
وأفاد موقف "المسلة"، أن سواءُ مضى رئيس إقليم كردستان، في سعيه الى الاستفتاء أم إمتثل لإرادة الحكومة الاتحادية والإرادات الإقليمية والضغوط الدولية،"فان عليه أن يدرك جيدا إنّ ما "بعد" الأزمة، ليس كما "قبلها"، حيث يترتّب على ذلك تداعيات وأثمان عليه أن يدفعها، وليس العكس، مما تسوّق له طبوله الإعلامية بان ثمن تأجيل الاستفتاء، الحصول على امتيازات وتعهدات من الحكومة الاتحادية.
وأن العراق، حكومةً وشعباً، يرفض مغامرات بارزاني غير المحسوبة العواقب، فكيف به يرضى مكافئته اذا ما أجّل الاستفتاء!.
وأن مشروع بارزاني، بكل خسائره ونتائجه يتحمّله هو وحده، ويجب أن يترتب عليه إعادة النظر في كل ما يتمتع به من حقوق وامتيازات لأنه خرق الدستور، وتصرّف بشكل أحادي، مخالف لقواعد الشراكة الوطنية.