المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة الى تأسيس رابطة الكتاب والصحفيين الايزيديين في المهجر



bahzani4
09-18-2017, 22:24
الى جميع الاخوة الايزيديين من الكتاب والصحافيين والاعلاميين الذين عملوا في مجال الصحافة والاعلام ومن كان يرغب في العمل ولم يتهيأ له الفرصة في الوطن . اود ان اقترح عليكم ( طبعا هذا بعد تكاثفكم وتعاضدكم ) تاسيس رابطة الكتاب والصحفيين الايزيديين في المهجر يتم من خلالها جمع الافكار وتقريب وجهات النظر بغض النظر عن التوجهات السياسية والارتباطات الاعلامية في المنتديات والصحف والمؤسسات الاعلامية .
على ان يجمعنا روح التسامح والتقارب الاخوي مستمدين ذلك من روح الايزيدياتي ، وان يخطوا بنا الصفاء والنقاء الى حيث لالش النوراني ، من اجل ابناءنا وبناتنا الذين مزقت وحدتهم الفرمان ٧٤ ، لتكن هذه الخطوة مثالا في بناء مؤسسة ايزيدية تعمل على فصل السياسية عن الدين والثقافة عن العشائرية لتكون هذه الرابطة مرشد الفئة الشبابية التي تمتلك الطاقات الرهيبة في كل المجالات ولكن للاسف تستغل تلك الطاقات والمواهب بعيدا عن الأهداف النبيلة والتوجهات الصحيحة للشباب ، ليكن تاسيس هذا المشروع المتواضع مستهلاً في بناء مجتمع ايزيدي موحد القرار والخطوة كل حسب امكانياته وفي مجال عمله واختصاصه .


اتمنى ان تقترحوا وتعلقوا في الموضوع والابداء بارائكم .



هادي جردو

ابو خالد
09-19-2017, 12:58
الاخ هادي جردو الفاضل .
تحية طيبة ,, وبعد .


نبارك على هذه الفكرة المباركة ونقترح ما يلي:
1 - الدعوة الى تشكيل هيئة تحضيرية للقيام باعداد نظام داخلي يرتكز على اسس ايزيدية مستقلة فكرياً .
2 - بعد الانتهاء من الخطوة رقم واحد يتم توجيه دعوات الى جميع الكتاب والاعلاميين لعقد مؤتمر تأسيسي لاختيار هيئة مستقلة ايزيدياً .
ولكم التوفيق .
اسماعيل جعفر / ميونيخ .
19 .09 .2017 .