المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن تقدم مساعدات إضافية للعراق بقيمة 264 مليون دولار



bahzani-3
09-22-2017, 09:54
واشنطن تقدم مساعدات إضافية للعراق بقيمة 264 مليون دولار





http://www.akhbaar.org/home/assets/images/big/dollar_22092017.jpg





بغداد - أعلن المدير الإداري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك غرين، الخميس، تقديم ما يقرب من 264 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب العراقي من قبل الولايات المتحدة.

وقال غرين، بحسب ما نقلت السفارة الامريكية في بغداد، في بيان صحفي تابعته /موازين نيوز/، إن "الولايات المتحدة قررت تقديم ما يقارب 264 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب العراق، وحتى الآن، تكون حكومة الولايات المتحدة قد قدمت ما يقرب من 107 مليار دولار كمساعدات إنسانية للأزمة العراقية منذ السنة المالية 2014".

وبينت السفارة أن "هذا الإعلان جاء في نيويورك في الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال اجتماع جانبي على المستوى الوزاري حول الأزمة الإنسانية في العراق، والذي ترأسته الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي والمانيا ومكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية".

وتابعت "جمع هذا الحدث المجتمع الدولي سوية لمناقشة الاحتياجات للمساعدات الإنسانية قصيرة الأمد والمساعدات طويلة الأمد لتحقيق الاستقرار، فضلا عن الجهود الجارية لتطوير المجتمع المدني وتعزيز الحوكمة والإدارة الاقتصادية في العراق".

ولفتت إلى أنه "من خلال هذه المساعدة الجديدة، تقدم الولايات المتحدة مساعدات غذائية ودعم غذائي إضافي في حالات الطوارئ ومياه صالحة للشرب ومستلزمات النظافة الصحية وتطوير الصحة العامة والمأوى في حالات الطوارئ والرعاية الصحية الأساسية والأدوية وحماية العراقيين المهجرين".

وأوضحت "ستستخدم هذه المساعدات لمساعدة الأسر والمجتمعات المحلية التي شردها حكم تنظيم داعش الوحشي والتي يعود بعض افرادها إلى ديارهم ليجدوا انفسهم في مواجهة مجموعة من التحديات، بما في ذلك العنف المستمر وفقدانهم بيوتهم وسبل عيشهم".

واردفت "وباعتبار الولايات المتحدة أكبر مانح لتقديم المساعدات الإنسانية للأزمة العراقية، فإنها لا تزال ملتزمة بدعم الشعب العراقي خلال فترة حاجته"، مثنية على "المساهمات الإنسانية الكبيرة التي قدمها المانحون الدوليون الآخرون، ونشجعهم وغيرهم على مواصلة دعم جهود المساعدة الإنسانية في العراق".