المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع حصيلة غرق زورق للاجئين قبالة تركيا الى 21 قتيلا



bahzani4
09-24-2017, 09:07
ارتفاع حصيلة غرق زورق للاجئين قبالة تركيا الى 21 قتيلا



مصرع 21 شخصا ويجري البحث عن سبعة آخرين على الاقل بعد غرق زورق كان ينقل مهاجرين في البحر الاسود
قضى 21 شخصا ويجري البحث عن سبعة آخرين على الاقل بعد غرق زورق الجمعة كان ينقل مهاجرين في البحر الاسود قبالة سواحل تركيا، بحسب خفر السواحل التركية. وقال خفر السواحل في بيان انه تم انقاذ 40 مهاجرا بحلول الظهر لكن اعمال البحث كانت لا تزال متواصلة عن سبعة الى تسعة اشخاص اخرين.
وأوردت وكالة أنباء "الأناضول" التركية ان امرأة حامل نقلت الى المستشفى فقدت جنينها رغم الاسعافات. وبحسب بيان خفر السواحل فان الزورق غرق على بعد 64 ميلا بحريا من كفكن (شمال غرب تركيا).
وقال محمد اونال حاكم كنديرا التي نقل اليها المصابون ان غالبية ركاب الزورق البالغ عددهم 70 شخصا يحملون الجنسية العراقية، بحسب ما نقلت عنه وكالة "دوغان" الخاصة. وتابعت دوغان ان الزورق انطلق من الساحل بالقرب من زنكل داك (شرق كفكن) وكان في طريقه الى رومانيا.

http://cdn.i24news.tv/upload/cache/large_content_image/upload/image/afp-0347a02f79896c58ada1b152e96be83543618999.jpg

وكانت السلطات الرومانية أنقذت الاسبوع الماضي 150 مهاجرا على خلفية تسارع في عمليات العبور عبر البحر الاسود انطلاقا من تركيا التي تستقبل أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ غالبيتهم من العراقيين والسوريين. وتخشى رومانيا التي كانت بشكل عام حتى الان بعيدة عن تدفق المهاجرين من ان يتحول البحر الاسود الى معبر بديل عن البحر المتوسط للمهاجرين غير القانونيين الراغبين في الوصول الى أوروبا.
ورصدت السلطات الرومانية نحو 570 مهاجرا عبر هذه الطريق البحرية خلال آب/اغسطس الماضي بعد ان كان عددهم لا يذكر منذ 2015. وتساعد هذه الطريق على تفادي اليونان حيث يواجه الوافدون الجدد خطر ترحيلهم الى تركيا بموجب اتفاق مثير للجدل وقع في اذار/مارس 2016 بين الاتحاد الاوروبي وأنقرة.
وبحسب ارقام نشرتها وكالة الاناضول فقد تم توقيف 834 مهاجرا و10 مهربين في البحر الاسود في سبعة حوادث بين 13 اب/اغسطس و9 ايلول/سبتمبر الجاري. وفي حادثين لم يحدد تاريخهما، تم توقيف 237 مهاجرا و5 مهربين، بحسب وكالة الاناضول


http://www.youtube.com/watch?v=HxhlHbeMz-g

bahzani4
09-24-2017, 09:32
لقى ما لا يقل عن 15 مهاجرا مصرعهم وفقد 15 اخرون بعد ان انقلب قارب يحملهم من منطقة كيفكين فى مقاطعة كوكايلى التركية وفقا لما ذكرته التقارير اليوم الجمعة.

ووفقا للتقارير، وقعت الكارثة قبالة ساحل البحر الأسود، عندما انقلب قارب صيد يحمل المهاجرين.

وذكرت وكالة انباء دوغان ان حوالى 40 مهاجرا تم انقاذهم، بينما اضاف ان حرس السواحل يواصل البحث عن 15 اخرين يعتبرون مفقودين.

ومن المرجح أن يتوجه القارب إلى أوروبا على هذا الطريق الناشئ حديثا للمهاجرين من جميع أنحاء العالم. وقالت السلطات إن طفلا حاملا لم يولد بعد قد مات أيضا في هذه المأساة الأخيرة للتأثير على المهاجرين الذين يخاطرون بحياتهم للوصول إلى أوروبا. لم يتم الكشف عن جنسيات المهاجرين، ولكن وكالة أنباء دوغان ذكرت أن معظمهم من المواطنين العراقيين.
غادر المهاجرون من مدينة كانديرا الساحلية فى قوجا، وهى مقاطعة مجاورة لاسطنبول، فى وقت مبكر من يوم الجمعة. وأرسل القارب إشارة استغاثة على بعد نحو 64 ميلا بحريا قبالة الساحل، وأبلغت سفينة تجارية في المنطقة السلطات.
وتم نقل الناجين إلى سيارات الإسعاف في انتظارهم على الشاطئ. وأفادت وكالة الأناضول التي تديرها الدولة أن اثنين من الناجين أصيبوا بجراح وفي حالة حرجة، في حين لم يتمكن الأطباء من إنقاذ الطفل الذي لم يولد بعد من مهاجرة مجهولة الهوية.