المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوات العراقية تحرر 30 قرية في الحويجة



bahzani-3
09-24-2017, 13:35
القوات العراقية تحرر 30 قرية في الحويجة







http://burathanews.com/storegefiles/57a3746823518.jpg




حققت القواتُ العراقية تقدماً ملحوظاً في اليومِ الثاني من عمليةِ تحريرِ الحويجة، إذ تمكنت من تحريرِ 30 قرية.
وأعلن قائدُ عمليات قادمون يا حويجة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان ، أن قواتِ جهازِ مكافحةِ الإرهاب انطلقت بعمليةٍ لتحريرِ مناطق غربِ نهرِ دجلة ضمنَ الصفحةِ الثالثة من المرحلة الأولى لعملياتِ تحريرِ الحويجة.
وأعلنت خلية الإعلامِ الحربي عن تفكيكِ شبكةٍ إرهابية تنتمي إلى تنظيمِ داعش كانت تخططُ لاستهدافِ محافلَ دينية الشهر الجاري.
وقالت مديرية ‎إعلام الحشد الشعبي إن قوات الحشد اللواء العاشر وفرقة الرد السريع والشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير قرى تل محمد وشاطي وقرية النور وتل النور، ضمن عمليات تحرير الحويجة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش»، وأضاف أن القطعات تواصل تقدمها صوب القرى المجاورة»، فيما أشارت المديرية إلى أن اللواء 37 في الفرقة المدرعة التاسعة التابعة للجيش تمكنت من تحرير، قريتي جوكيس ودوسرة السفلى غرب الحويجة.
وفي صلاح الدين قالت مصادر أمنية إن عمليات دجلة وثلاثة ألوية من الحشد الشعبي ولواء المغاوير الخامس وشرطة طوارئ طوزخورماتو وآمرلي حررت جسر الزركة الرابط بين تكريت وقضاء طوز خورماتو بالكامل، حيث أعلنت عن انتهاء العملية من دون خسائر واصابات.
وكان الحشد أعلن في بيان أن قواته تحركت صباح (أمس) من محور جنوبي انطلاقاً من سد العظيم نحو تحرير مناطق الزركة جنوب الحويجة وأشار إلى أن الحشد حقق أهدافه بالسيطرة على جسر الزركة الرئيس الرابط بين قضاء لطوزخرماتو ومحافظة صلاح الدين.
وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية تحرير 9 قرى جديدة في اليوم الثالث من عملية أيسر الشرقاط، وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان أن قواته حررت قرى العكلة، السروج ،الرحمه، هكنة، شط الجدر، رسم شط الجدر، رسم حويش، الحسج، الشاوي جنوب ايسر الشرقاط.
إلى ذلك، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب انطلاق عمليات تحرير قرية النمل وناحية الزوية بأيسر الشرقاط، وقال الجهاز في بيان إن «قوات الجهاز المتمثلة بقيادة العمليات الخاصة الثانية باشرت فجر اليوم (أمس) بالتقدم لتحرير قرية النمل وناحية الزوية الاستراتيجية في الساحل الأيسر للشرقاط، ضمن عمليات تحرير الحويجة.
وكانت قطعات الشرطة الاتحادية والفرقة، أعلنت في وقت سابق عن إنجاز الصفحتين الأولى والثانية من عمليات تحرير أيسر الشرقاط من سيطرة داعش، فيما استعادت السيطرة على مساحة 480 كم2، وحررت 41 قرية.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أن قطعات مغاوير الشرطة الاتحادية والفرقة الآلية أنجزت الصفحتين الأولى والثانية، وأضاف أن تلك القطعات استعادت السيطرة على مساحة 480 كلم2 وحررت 41 قرية وقتلت 225 داعشياً ودمرت 24 عجلة مفخخة و15 آلية مسلحة و56 عبوة ناسفة، وأشار الفريق جودت إلى إجلاء 90 عائلة وتواصل استكمال الصفحة الثالثة وتحرير ما تبقى من جنوب الساحل الأيسر للشرقاط.