المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بارزاني يدعو العبادي الى عدم غلق باب الحوار



bahzani-3
09-26-2017, 20:49
بارزاني يدعو العبادي الى عدم غلق باب الحوار




http://www.akhbaar.org/home/assets/images/big/barzani_and_kurdistan_map_03092017.jpg



بغداد - قال رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، إن الدستور العراقي سمح بإجراء الاستفتاء، مؤكدا للمجتمع الدولي استعداد أربيل للحوار المشترك مع بغداد".

وأوضح بارزاني في أول كلمة له بعد الاستفتاء، مساء اليوم ان "شعب كردستان قرر إرسال رسالة واضحة لحكومة بغداد ودول الجوار من خلال الاستفتاء، وتابع أن "الطريق امامنا لا تزال صعبة، لكن إرادتنا لن تنكسر أبدا"، بحسب تعبيره.

ودعا بارزاني رئيس الوزراء، حيدر العبادي، إلى عدم غلق باب الحوار، لانه السبيل الوحيد لحل المشاكل، مشيرا إلى ان "الخلافات السياسية يجب أن لا تؤثر على مكونات الشعب".

وأضاف أنه "يجب العمل معا على حل المشاكل عبر الحوار وليس بلغة التهديد، وندعو حكومة بغداد للتوقف عن تهديد الكرد بسبب الاستفتاء".

وأشار إلى ان "النظام الفيدرالي هو الأمثل للدولة الجديدة، وإقليم كردستان دخل مرحلة جديدة بعد الاستفتاء"، مبينا إن "كردستان ستبقى منزلاً دائماً للعرب وهم اخوتنا".

وكان إقليم كردستان، أجرى يوم أمس الاثنين الاستفتاء على الاستقلال في محافظات الإقليم والمناطق المتنازع عليها، متجاهلا ضغوط بغداد وتهديدات تركيا وإيران وتحذيرات دولية من أنه قد يشعل المزيد من الصراعات في المنطقة.