المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان من البرلمان الايزيدي



عادل شيخ فرمان
09-26-2017, 22:45
تيار المستقبل الكوردستاني .

Rewta pêşerojê Kurdistanî

لقد مرت أربع سنوات على تأسيس البرلمان الايزيدي على يد شباب أكاديميين من الايزيدية حين اقتضت الضرورة وجود كيان سياسي ايزيدي في كوردستان والعراق فكان أول كيان سياسي يرفع العلم الكوردستاني والعراقي الى جانب شعاره .
وأخذ على عاتقه دعم الشباب في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والفكرية ، فقد ولدت الفكرة نتيجة الاهمال الذي تعرضت له الشريحة الشبابية والأكاديمية وكذلك لوجود الفراغ في كوردستان ، حيث لا تيار فكري ايزيدي في هذه البقعة والتي هي موطن الايزيدية الأصلي وهم اصحاب الارض والدين قبل أن يظهر الدين الاسلامي في المنطقة .
هكذا حمل البرلمان راية الايزيدية بهوية كوردية ، وشارك في بث روح المعنوية لدى شريحة كبيرة من المجتمع الايزيدي والكوردستاني على حد سواء .

لقد اتخذ هذا التيار الفكري السياسي تسميته من طموحات قياداته الشبابية في جعل البرلمان الايزيدي مؤسسة ايزيدية يعمل فيها الجميع من اجل مصلحة المجتمع الايزيدي ، ولكن التشتت الايزيدي حال دون ذلك !

تم تسجيل البرلمان الأيزيدي في المفوضية العليا في بغداد وايضاً شارك في الانتخابات البرلمانية بالتحالف مع الاتحاد الوطني الكوردستاني في الانتخابات الماضية ، وكان اول كيان سياسي ايزيدي يعلن عن دعمه للاستفتاء وتأسيس دولة كوردستانية مطالباً بحقوق الايزيدية في الدولة المستقبلية .


وللحفاظ على ديمومة النضال في المطالبة بحقوق الايزيدية رأت قيادة البرلمان الايزيدي أن من الضروري تغيير اسم الكيان السياسي الحالي من البرلمان الايزيدي إلى تيار المستقبل الكوردستاني لكي يتلائم مع معطيات المرحلة السياسية المستقبلية ، سيما وأن الخارطة السياسية والجغرافية في المنطقة تخضع لتغييرات كبيرة في ظل رغبة كوردستان في الانفصال عن دولة العراق ، وعليه توجب اعلان هذا التغيير والافصاح عن التسمية الجديدة .
وقد اقتضى تغيير الاسم تغير الشعار أيضًا كما هو موضح في الصورة .

وبعد الاجتماع المطول من قبل أعضاء وقياديي تيار المستقبل الكوردستاني في يوم ( 23.9.2017) تم مناقشة الكثير من الامور المتعلقة بالشأن الايزيدي والعراقي والكوردستاني بالاضافة الى تغيير بعض المهام المناطة بالأعضاء وكذلك انتخاب رئيس للتيار وهو السيد عادل شيخ فرمان.
بعد هذا الإعلان سيقوم تيار المستقبل الكوردستاني بالاستمرار في نشاطه السياسي والمشاركة على جميع الأصعدة .

إعلام تيار المستقبل الكوردستاني