المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إقليم كوردستان يرفض تسليم مطاري أربيل والسليمانية إلى بغداد



bahzani
09-27-2017, 22:18
إقليم كوردستان يرفض تسليم مطاري أربيل والسليمانية إلى بغداد






http://www.rudaw.net/ContentFiles/331958Image1.jpg







رووداو - أربيل

أعلن إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، 27 أيلول، 2017، رفضه تسليم مطاراته إلى الحكومة العراقية، واصفة القرار بأنه "غير ملائم وغير قانوني".

وقال وزير النقل والمواصلات في إقليم كوردستان، مولود باومراد في مؤتمر صحفي مشترك حضرته شبكة رووداو الإعلامية، إن "مطاري أربيل والسليمانية ملك لكوردستان والعمل فيهما يستمر".

وأضاف أن "قرار الحكومة العراقية القاضي بتسليم المطارات غير مناسب وغير صائب، وتعليق الرحلات الجوية سيعود بتداعيات سلبية على المواطنين".

وتابع أن "سلطة الطيران المدني في العراق تشرف على المطارات وبضمنها مطاري أربيل والسليمانية الدوليين، وكلا المطارين ملتزمان بقرارات وتعليمات سلطة الطيران التي لها ممثلين فيهما على غرار المطارات الأخرى في العراق"، مؤكداً أن "هذا القرار سيؤثر على سمعة سلطة الطيران المدني".

من جانبها، قالت مديرة مطار أربيل الدولي، تلار فائق إن "قرار بغداد بتعليق الرحلات الجوية غير قانوني"، مشيرة إلى أن "سلطة الطيران المدني في العراق لا تقوم بأعمالها بالشكل اللازم".
وقرر مجلس الوزراء العراقي، برئاسة العبادي أمس الثلاثاء، 26-9-2017، إخضاع "المنافذ الحدودية البرية كافة التي تربط العراق بدول الجوار عن طريق إقليم كوردستان لإشراف ورقابة هيئة المنافذ الحدودية الاتحادية"، وإعطاء مهلة مدتها ثلاثة أيام لتسليمها تنتهي في الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة المقبلة 29-9-2017