المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألمانيا : مجهول يهدد باغراق المحلات التجارية بمنتجات غذائية مسمومة



bahzani-3
09-30-2017, 22:29
ألمانيا : مجهول يهدد باغراق المحلات التجارية بمنتجات غذائية مسمومة



http://www.iraaqi.com/upload/8145y6648.jpg





رفعت الكثير من المحلات التجارية الألمانية مستوى اليقظة بعد أن هدد شخص مجهول بإغراق رفوفها بمنتجات غذائية مسمومة ووضع بالفعل كميات سم في بعضها، فيما أعلنت الشرطة أنها لا تزال تبحث عن المشتبه فيه، الذي لايزال فاراً.
لا تزال الشرطة الألمانية تطارد رجلا مشتبها بتسميم منتجات غذائية لمجموعة من المحلات التجارية بمدينة فريدريشس هافن، في ولاية بادن فورتمبيرغ جنوب ألمانيا.
وذكرت شرطة المدينة أن الجاني وضع بالفعل كميات سم يمكن أن تكون مميتة في محلات أغذية.
وأفاد موقع “بيلد” الشهير نقلا عن بيترا موك، المسؤولة الحكومية في مدينة كونستانس، في مؤتمر صحفي لها الخميس (28 سبتمبر/أيلول) أن المادة التي استخدمها الجاني في تسميم الأغذية هي إثيلين غليكول، وهي مادة عبارة عن سائل شفاف حلو المذاق. وتابعت أن “30 ميليمترا من هذه المادة تكفي لأن تشكل خطرا على صحة الإنسان، ولكنها غير مميتة إذا تم التدخل الطبي سريعا”.
وفي نفس السياق، طالبت السلطات المسؤولة من المواطنين توخي الحذر عند اقتناء المنتوجات، التي لا يجب أن تكون معرضة للتلف. ودعت المتحدثة الرسمية باسم وزارة حماية الاستهلاك بولاية بادن فوتمبيرغ جنوب البلاد، إيزابيل كلينغ، الجميع بالحذر الشديد، وعدم اقتناء أي منتوج في حالة الشك خصوصا إذا كان العبوات متضررة أو غير مختومة بشكل سليم. وأضافت في هذا الصدد “من الأفضل أن يكون المستهلك متأكدا من الرقم (الموجود على العبوة)”.
وأشار موقع “بيلد” الألماني أن المتهم هدد بتسميم منتجات الشركات الكبرى في إنتاج المواد الغذائية في حال لم تدفع له هذه الشركات مبلغا ماليا يتجاوز عشرة ملايين، مؤكدة أن ابتزاز المتهم طال العديد من محلات بيع الأغذية.
وفي سياق ذي صلة، ذكر موقع “فوكس” الألماني أن سوق المستحضرات الكيمياوية وأدوات التنظيف “د.م” يعمل بشكل وثيق مع الشرطة، وقال المتحدث باسم “د.م”، هيربت أرثن، “لقد طلبنا من جميع الموظفين أن يكونوا أكثر حذرا وأن يتحققوا من المنتجات التالفة أو التي فتحت بالفعل”، موضحا أنه لحد الآن لم يتم العثور على أي علب مسمومة.
في المقابل، أوضحت سلسلة متاجر “روسمان” أنه لم يتم العثور في محلاتها على أي عبوات مسمومة، بيد أنها تأخذ التهديدات على محمل الجد. وأكدت المتحدثة باسم المتاجر، آنا كنتراث، أنه تم رفع مستوى اليقظة لدى موظفي “روسمان” في كل أنحاء البلاد. وتابعت “يشمل ذلك المراقبة المنتظمة للعلب والتغليف الخارجي وكذلك الحاويات الزجاجية”.
يُشار إلى أن رجلا مجهولا هدد مجموعة من المحلات التجارية بإغراقها بمنتجات غذائية مسمومة، فيما عرضت الشرطة صورا وفيديو للمشتبه فيه الذي لا يزال في حالة فرار.
وكالات