المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخطوط الجوية تشكل غرفة عمليات لنقل مسافري مطاري اربيل والسليمانية



bahzani-3
10-02-2017, 22:21
الخطوط الجوية تشكل غرفة عمليات لنقل مسافري مطاري اربيل والسليمانية


http://www.akhbaar.org/home/assets/images/big/iraqi_airways_logo_20112012.jpg

بغداد - أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، الاثنين، عن تشكيل غرفة عمليات لنقل مسافري مطاري اربيل والسليمانية، فيما بينت أنه سيتم نقل المسافرين من المطارين لمطار بغداد وبعدها الى جهة سفرهم.

ونقل بيان لوزارة النقل تلقت السومرية نيوز نسخة منه، عن مدير عام الشركة ميران فريد، قوله إن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، احدى تشكيلات وزارة النقل، شكلت غرفة عمليات صغرى لمراقبة وتذليل العقبات التي قد تواجه المسافر وبالاخص في قطاعي اربيل والسليمانية على خلفية القرارات الاخيرة لمجلس الوزراء".

واضافت الوزارة، أن "شركة الخطوط الجوية حرصت على ربط خدمات مطاري اربيل والسليمانية بجميع النقاط التي ينفذها الناقل الوطني وهي عمان، دبي، بحرين، كويت، دلهي، بومباي، كوانزو، كوالالمبور، باكو، ايران، الدول الاوربية عن طريق تفعيل طريقة الترانزيت في مطار بغداد الدولي"، موضحة أن "هذا الاجراء سيتيح نقل المسافرين من مطاري اربيل والسليمانية الى مطار بغداد الدولي ومن ثم الى النقطة التي يرغب المسافر بالسفر إليها".

وبينت الوزارة، أنه "بمجرد نقل سلطة المطارات في الاقليم الى المركز فإن الرحلات الدولية ستستمر".

وكانت وزارة الداخلية اعلنت، اليوم الاثنين، عن استعدادها الكامل لتقديم التسهيلات للاعلاميين العرب والاجانب المتواجدين في اقليم كردستان من اجل ضمان العودة الى بلدانهم، داعية اياهم التوجه لبغداد لاتمام اجراءات سفرهم.

يذكر ان حركة الطيران الدولي من إقليم كردستان وإليه توقفت، مساء الجمعة (29 أيلول 2017)، بعد أن فرضت الحكومة المركزية حظرا ردا على تصويت الإقليم على استفتاء الاستقلال.