المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس التركي السابق: استفتاء اقليم كردستان هو نتيجة الظلم الذي لحق بالكرد



bahzani
10-02-2017, 23:21
http://xeber24.org/wp-content/uploads/2017/09/gul-turkiya-640x336.jpg (http://xeber24.org/wp-content/uploads/2017/09/gul-turkiya.jpg)
الرئيس التركي السابق: استفتاء اقليم كردستان هو نتيجة الظلم الذي لحق بالكرد


Xeber24.net _ بيان حسين
صرح الرئيس التركي السابق عبدالله اغول بأن ما دفع بكورد العراق الى الوضع الراهن (في اشارة الى استفتاء اقليم كوردستان) هو مسيرة الظلم الذي لحق بهم في حلبجة والهجوم بالاسلحة الكيمياوية على المناطق الكوردية”.
وقال غول، التصريحات السلبية الصادرة من المسؤولين في تركيا بخصوص استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان، مذكّراً بأن هناك شعب كوردي في تركيا أيضاً.
واعتبر غول في تصريحات يوم أمس الجمعة، ان الحال التي وصل اليها العراق هو نتيجة لوقائع بدأت في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي وقال: ” استخدام الكيماوي ضد الكورد في حلبجة والأحداث التي تلتها ساقت إلى الوضع الحالي خطوة خطوة”.
أكد غول بأن على المواطنين والساسة والصحفيين في تركيا أن يكونوا حريصين في تصريحاتهم التي قد تجرح قسماً من المواطنين (في إشارة إلى الكورد)، وتابع “حين ننظر إلى هذه التصريحات، نجد عبارات غير مسؤولة تتجاهل أن لدينا أيضاً مواطنين كورد، يجب أن نكون حذرين من هذا، في هذه الجغرافية على الجميع أن يحرص على الاستقرار والسلام في بلده، وهذا واجب من يديرون هذه البلاد “