المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السفارة الأميركية ببغداد تطلق منحا دراسية



bahzani
03-28-2011, 08:52
السفارة الأميركية ببغداد تطلق منحا دراسية

بغداد/اور نيوز

أعلنت السفارة الأميركية في بغداد عن قبول طلبات التقديم في برنامج فولبرايت الدولي للعلوم والتكنولوجيا لعام 2012، بحسب بيان السفارة. وأفاد البيان أنه "يتم تمويل هذا البرنامج من قبل مكتب الشؤون التعليمية والثقافية eca التابع لوزارة الخارجية الأميركية، وذلك لدعم أهداف اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين الولايات المتحدة والعراق". وأضاف "يتيح برنامج فولبرايت للعلوم والتكنولوجيا للطلاب الأجانب المتميزين فرصة مواصلة دراستهم للحصول على درجة الدكتوراه من إحدى الجامعات والمختبرات الأميركية الرائدة، ما يعكس التزام الولايات المتحدة بالترحيب بالقادة العلميين الواعدين وتشجيعهم على مواصلة الدراسة والبحث في مؤسساتها".

وأوضح بيان السفارة "سيتم تقديم قرابة 40 منحة في جميع أنحاء العالم للمرشحين الذين يثبتون كفاءة عالية وقدرة على الابتكار في المجالات العلمية، وسيتلقى الفائزون منحة مدتها ثلاث سنوات ممولة من قبل مكتب الشؤون التعليمية والثقافية، يعقبها دعم من المؤسسة التعليمية المضيفة لهم في الولايات المتحدة لحين استكمالهم دراسة الدكتوراه".

وتابع "ويشترط في المرشحين الذين يستوفون الشروط المطلوبة الحصول على درجة البكالوريوس وأن يكونوا مواطنين عراقيين ممن يقيمون في العراق في وقت تقديمهم طلبات الالتحاق بالبرنامج والإلمام التام باللغة الإنجليزية".

كلام اليل
05-19-2011, 21:44
شكرآ على الخبر