المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آب ألأسود ( Tebaxa Resh)‏



bahzani4
08-14-2012, 15:16
آب ألأسود ( Tebaxa Resh)‏




http://www.youtube.com/watch?v=gmFKUociXtA

أعزاءِ ، كلما حل علينا 14 من آبٍ في كل عام تبدأ جروح كل من له ضميرٌ حي و مؤمن بإنتمائه ألديني و القومي على و جه الخصوص بألألم لمن استشهد غدراً على أرض شنكال المقسدةِ. فقدسيتها ليست اقل شأناً من قدسية حلبجة ألشهيدة و لا اقل قدسيةً من أرض بارزان ألثائرة ألجريحة. و لكن دم من استشهد لم يذهب هدراً بل اصبح لشنكال ثقلاً أثقل من ذِ قبل في ميدان ألثورة ألتحررية ألكوردية منافسةً أمثالها في سجلات ألتأريخ ألكوردستاني. صحيح بأن شنكال كانت في الاونة الاخيرة كالابنتِ الربيبة و لكن كلِ امل بأن كوردستان الام لن و لم تقصر في تلبية حاجياتها. و من هذا المنطلق أضم صوتي إلى صوت كل من طالب بتحسين ألأوضاع في شنكالنا الحبيبة. فذكرها أصبح على كل لسانٍ و مخوفةً كل من طمع بها لان شنكال اثبتت لألطامعين بأنها صامدة في وجههم مهما كلفها صمودها من ثمنٍ من اجل الانتماء إلى حضن كوردستان ألتي لطالما زينت صدرها بجمال شنكال و رفعت رأسها شامخةً حاملة شنكال تاجاً على رأسها، متيقنةً بأن إستقلالها يمر من ابواب شنكال.
فإذن لا يسعنا في هذه المناسبة الاليمة إلى بألدعاء إلى ألباري عز و جل ان يتغمد شهداء سيبا شيخ خدر و كر عزير بواسع رحمته و يسكنهم فسيح جناته.
مهدياً قصيدةِ بعنوان آب الاسود إلى شنكالِ ألحبيبة معبراً فيها عن ألم و إرتباطِ بها مهما طالة بعد عنها ناحياً على على كل روح تركت تلك الاجساد الطاهرة.

http://azdayi.com/de/videos/Diyar-Haji-Axa-Qaidy-Tebaxa-Res

http://www.youtube.com/watch?v=gmFKUociXtA