المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استعدادات مكثفة لدراما رمضان 2013 ومطربون يظهرون لأول مرة



bahzani.4
02-23-2013, 22:17
استعدادات مكثفة لدراما رمضان 2013 ومطربون يظهرون لأول مرة

عادل إمام في «العراب».. ولطيفة في «أشجار منيرة»
http://www.amarbeirut.com/wp-content/uploads/2012/11/%D8%BA%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%82.jpg


http://www.bahzani.net/services/forum/2013/02/18/images/funoon1.717736.jpg غادة عبد الرازق
القاهرة: وليد عبد الرحمن
تتلون دراما رمضان التلفزيونية هذا العام في مصر بين عودة لنجوم كبار، خاصة نجمات الصف الأول في الدراما، ووجود الكثير من المطربين الذين اتجهوا إلى الشاشة الصغيرة كونهم يرون أن المسلسلات أصبحت تستقطب الجمهور، عكس سوق الغناء التي أصابها الركود. وبما أن شهر رمضان يعتبر الموسم الأشد سخونة لصناع الدراما في مصر والعالم العربي، فإن النجوم يصارعون الزمن للتعاقد مع الشركات المنتجة، وبعضهم بدأ فعليا تصوير المشاهد الأولى من أعمالهم الدرامية. ويعلق صناع الدراما في مصر آمالا كبيرة على موسم رمضان هذا العام بكم هائل من المسلسلات تنصب مواضيعها على الأحداث السياسية في البلاد.
فبعد النجاح الذي حققه العام الماضي في مسلسل «فرقة ناجي عطا الله»، ينافس الفنان عادل إمام بقوة في رمضان هذا العام بمسلسله «العراب»، والذي يشاركه البطولة النجم فيه الفنان حسين فهمي، والمسلسل من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام، وقد بدأ نجوم العمل تصوير أول مشاهدهم بالفعل.
ويشهد سباق الدراما في رمضان التي تستحوذ على اهتمامات المصريين اكتساحا نسائيا كبيرا وعودة بعض النجمات، حيث استعد عدد كبير من النجمات لخوض الدراما التلفزيونية هذا العام، حيث تعود الفنانة الغائبة منى زكي بمسلسل «آسيا»، وتشاركها الوجود الرمضاني الفنانة منة شلبي بمسلسل «نيران صديقة»، وتعود كذلك الفنانة سهير البابلي بمسلسل «شهد»، وتوجد الفنانة مي عز الدين في عمل رفضت الإفصاح عن تفاصيله، وإن كان سيجمعها بالفنانة ليلى علوي التي كان آخر ظهور لها من خلال مسلسل «نابليون والمحروسة» وعرض في شهر رمضان الماضي.
ويعد مسلسل «ميراث الريح» للفنانة سمية الخشاب أحد الأعمال التي حجزت مكانها على الخريطة الرمضانية لهذا العام، حيث كان من المفترض أن يعرض العام الماضي إلا أن ظروف تأجيل تصويره اضطرت الجهة المنتجة إلى ترحيلة. كما توجد الفنانة غادة عادل في السباق الرمضاني بمسلسل «أم علي»، وجومانا مراد بمسلسل «الصندوق الأسود»، وغادة عبد الرازق بمسلسل «حكاية حياة»، وصبا مبارك بمسلسل «سلامات يا خال»، والمذيعة ريهام سعيد بمسلسل «بشر مثلكم» في أول بطولة لها، كما تشارك الفنانة بسمة الفنان الشاب هاني سلامة في مسلسل «الداعية»، وأيضا تدخل يسرا المنافسة بمسلسل «نحن لا نأكل الخرشوف»، وتستعد سيرين عبد النور لتصوير مسلسل «رحلة الموت والحياة» من تأليف ريم حنا وإخراج الليث حجو.
أما الفنانة درة فتقوم ببطولة مسلسل «مزاج الخير» أمام مصطفى شعبان للعام الثالث على التوالي بعد مسلسل «العار» في رمضان قبل الماضي، ومسلسل «الزوجة الرابعة» في رمضان الماضي. وتزاحم الفنانة زينة بقوة بمسلسلها «رغم الفراق»، وتعود لوسي للشاشة بمسلسلها «الوالدة باشا»، وروبي بمسلسل «بدون ذكر أسماء».
وينتظر أن يشهد الموسم الرمضاني هذا العام أيضا وجود الكثير من المطربين على الشاشة الصغيرة، فيقف المطرب السوري ساموزين لأول مرة أمام كاميرات التلفزيون بمسلسل «فصول الحب»، كما يحضر تامر حسني حاليا لمسلسله الجديد من تأليفه وسيناريو وحوار أحمد محمود أبو زيد وإنتاج شركة «العدل جروب» في حين لم يتم الاستقرار على اسم المخرج حتى الآن، أما المطرب عصام كاريكا فيستعد لبطولة مسلسل «إكرام الميت»، كما تستعد المطربة التونسية لطيفة لخوض أولى تجاربها في الدراما بعمل يحمل عنوان «أشجار منيرة» والتي تجسد فيه شخصية امرأة متزوجة تعمل في أحد البنوك وتعيش حياة مستقرة مع أسرتها، ولكنها تكتشف أن زوجها متورط في صفقات تجارية مشبوهة مما يجعله يشهر إفلاسه فتتحول حياتها إلى جحيم.
ويخترق المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم الدراما التلفزيونية هذا العام من خلال «سيت كوم» بعنوان «اتنين ع الهوا» ويجسد شعبان شخصية رجل أعمال يمتلك قناة فضائية ويقوم بنفسه باختيار العاملين في القناة واختبارهم وتحدث بينه وبينهم مواقف كوميدية، وأبدى المطرب خالد سليم موافقته المبدئية على المشاركة في بطولة مسلسل «حكاية حياة»، كما تشارك المطربة اللبنانية رزان مغربي ضمن أبطال مسلسل «حكاية حياة» الذي تلعب بطولته غادة عبد الرازق، ووافق المطرب مصطفى قمر على بطولة مسلسل «سلطان زمانه» والذي يعود به للوقوف أمام كاميرات الدراما التلفزيونية، وتستعد المطربة اللبنانية هيفاء وهبي لاستكمال تصوير مشاهدها المتبقية في أحداث المسلسل التلفزيوني الجديد «مولد وصاحبه غايب»، بعد أن انتهت من تصوير 17 ساعة من أحداث المسلسل ويتبقى 3 ساعات للانتهاء من المسلسل بشكل كامل.

انابرنس
07-01-2013, 12:38
مشكوووووووووووووووووور عالمجهود الرائع بس المسلسلات الموسم ده كتير جدا