المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان اللجنة المشرفة على مظاهرة الجالية - السويد مع فيديو المظاهرة



bahzani3
03-01-2013, 19:19
بيان اللجنة المشرفة على مظاهرة الجالية الايزيدية في السويد .. 2013.02.22.. هلسنبوري




بلا شك ان المظاهرة الرائعة التي دعينا اليها وقمنا بجهد كبير لانجاحها شارك فيها غالبية الايزيديين من جميع الايدلوجيات ورغم انه شابت الدعوة الاولى بعض اللغط وتم تأجيلها بعد الاعلان عن القاء القبض على الجاني والطفلة المخطوفة..



كما طلب البعض بالغاء المظاهرة متصورين ان المظاهرة ضد جهة ما ..


نحن أكدنا منذ اللحظة الاولى لانطلاق الدعوة للقيام بالمظاهرة.. ( وأثناء المظاهرة ) على سلمية المظاهرة والمطالبة بتحقيق العدل بين الاطياف الكوردستانية ومحاسبة المسؤلين عن تقصيرهم تجاه هكذا افعال اجرامية.


كما اكدنا على عدم الخلط بين حقوق المواطنة والمطالبة بها وبين السلطة العليا في كوردستان لاننا على ثقة تامة من انه لايوجد شخص له عقل واخلاق عشائرية يطالبنا بعدم الدفاع عن شرف طفلة تم اختطافها بطريقة اجرامية يندى لها الجبين .. نحن كوردستانيين اكثر من الكثير من المزايدين .. غايتنا رفع اسم كوردستان بما يتناسب مع ثورة البرزاني الخالد ولن نكون مكتوفي الايدي عند تعرض هذه التجربة للخطر .. حيث يكمن الخطر في الفتنة التي تخلقها هكذا افعال اجرامية يقوم بها شخص قد يكون مدفوعاً من قبل ( جهات كثيرة ) لها المصلحة في زعزعة الوضع في كوردستان بشكل عام وفي المناطق المتنازع عليها بشكل خاص.


من هذا المنطلق نؤكد للجميع اننا سنبقى المدافعين عن تجربة كوردستان من خلال التأكيد على الحقوق الايزيدية ( الكورد الاصلاء ) وتحقيق حقوق المواطنة الحقيقية واعلاء القانون ليُطبق على الجميع مع مطالبتنا بتشريع قانون حماية ( وليس عهد شرف ) كما ذكر في الاعلام ..؟


قلنا تشريع قانون حماية الاقليات ( وخاصة الايزيديين ـ الكورد الاصلاء ) مع قانون يمنع التزاوج بين الاديان الكوردستانية لؤد الفتنة واخراس الالسنة التي حاولت جعل جريمة جنائية شماعة لفتنة جديدة .. لان ذلك سيؤكد ان في كوردستان سلطة يمكنها فرض ارادتها وتشريع قوانين تتكفل بحماية الاقليات وفي نفس الوقت منع الفتنة التي لاسامح الله ان وقعت ستكون وبالاً على كوردستان واطيافها المتعايشين بسلام.





اللجنة المشرفة على مظاهرة هلسنبوري ـ السويد





.........................................


الفيديو بعد مونتاجه ...




http://www.youtube.com/watch?v=5VejydWdJh4



...........................
............


بحزاني نت ـ 2013
رافي زيوان


....

علي سيدو رشو
03-02-2013, 21:46
عشتم وعاشت جهودكم في هذا العمل السلمي الحضاري الذي يبعث على التفاؤل فيما يخص الشعارات الواضحة في المطالبة بالحقوق دستوريا التي تعتبر من حق الشعوب المتعايشة في نفس المنطقة وضمن رقعة جغرافية واحدة. الف لا للهيمنة والغطرسة وانتهاك حقوق الانسان في بلده ووطنه تحت عناوين القوة والضعف. لا ضعيف سوى الذي ينتهك الحرمات ويتعدى حقوق الانسانية والمواطنة. لا ضعيف سوى من ينظر للأخر نظرة دونية. لا ضعيف سوى المتخلف الذي لا يزال يعيش في دهاليز الزمن. نشد على ايديكم ونثمن عملكم هذا عالياً.

علي سيدو/ المانيا

fahednamo
03-05-2013, 00:00
نحنو معكم ومع كل من ساهمة في هذه المضارهرة الشريفة ونطالب من الساسة الايزيدية ان يتفهمو هذه الامور وان يقفو بجانب الابرياء ولايتجنبو عن تقاليدهم وعاداتهم في سبيل مصالحهم الخاصة