المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حفلة خطوبة بلبل و سالي



bahzani4
06-09-2013, 00:34
حفلة خطوبة بلبل و سالي

جرت في مدينة بريمن الالمانية حفلة خطوبة السيد بلبل شرف حمزو بك و الانسة سالي (حفيدة سمو الامير تحسين بك) ، و ذلك في يوم السبت المصادف 08.06.2013 والتي تزامنت في نفس اسبوع تخرج الخطيبة من المدرسة المهنية (اوس بيلدونك) وكذلك حصولها ايضا على شهادة مرحلة الريال(ريال اب شلوس) .

ومن منطلق الايمان بحقوق الانسان بصورة عامة وحقوق المرأة بصورة خاصة و من ثم مواكبة ومجاراتا لروح العصر والمرحلة وبغية حماية الشباب والشابات الايزيديات من الضياع والانصهار في بلاد المهجر ودول الشتات ، بادر اولياء أمور الاميرة سالي وهم كل من شقيقها الامير سرمد ووالدته الاميرة عدوية يزيدخان اسماعيل بك الى ألغاء احدى التقاليد البالية للمجتمع في هذا الحفل الا وهو تقليد وظاهرة المهر( النقدية) ، كما أنهما أعتمدا في هذا الحدث والمناسبة أحدى أهم شروط نجاح الزواج وبناء الاسرة الايزيدية السعيدة الا وهو حق حرية الفتاة في أختيار شريك حياتها . (هذان المبدآن الاساسيان والمهمان واللذان بغيابهما يحولان في الكثير من الاحيان دون بناء الاسرة المثالية و السعيدة ، بل يتسببان في تفكيك العديد من الاسر الاخرى ).

عسى ان يحذوا و يعتمد جميع اولياء الامور نفس المنهج و ان يسيروا على نفس الخطى و الدرب في زواج فلذات اكبادهم وهم اعز و اغلى مايمتلكونه . هذا وقد حضر الحفل مجموعة من الاقارب و الاصدقاء و المعارف .الف مبروك




لفيف من الحضور