المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البارزاني يأسف لعدم زيادة مقاعد كوتا الأيزيدية في المركز فهل يعوضنا عنها في الإقليم ؟



عادل شيخ فرمان
11-11-2013, 20:19
لا يختلف إثنان على مدى المعاناة التي قاساها الشعب الكوردي وحجم المأساة التي عاشها عبر سنوات طويلة خلت حتى وصل الى ما وصلت اليه كوردستان اليوم من أمن وسلام وإنجازات . ولا شك أن الفضل في ذلك يعود الى شعب كوردستان عموماً دون التمييز بين قومية ودين وأحزاب وأفراد، على أن الحقيقة الأبرز التي تسطع كالشمس في تاريخ كوردستان هي النضال البارز لعائلة البارزاني الخالد التي كان لها النصيب الأكبر في التضحيات البشرية وبالتالي في الوصول بكوردستاننا الى ما تنعم به اليوم .
ولم نكن نحن الأيزيدية الذين وصفنا البارزاني المناضل ب"الكورد الأصلاء" غائبين عن صفوف هذا النضال ، ولم نبخل أبداً بعطائنا من أجل كوردستان والتاريخ يشهد لنا بذلك لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل أن سيادة الرئيس يحمل مبادرة لتعويض الأيزيدية عن عدم زيادة مقاعدهم المستحقة في برلمان المركز في ظل غياب الأيزيدية عن برلمان كوردستان أيضاً أم أن علينا الأكتفاء بالأسف الذي جاء في تصريح سيادته ؟ كلنا أمل أن تأتي المبادرة من سيادة الرئيس الذي علقنا عليه الآمال وقد حانت الفرصة لتتحول آمالنا المعلقة الى واقع ملموس فلا تأسفوا سيادتكم على الظلم والإجحاف الذي لحقنا من قبل التسلط العربي في البلد وأثبتوا لهم أنكم خير قائد لرعيتكم بمنح كوردكم الأصلاء ثلاثة مقاعد كوتا في برلمان الإقليم ودمتم لنا سيادة الرئيس قائداً منصفاً .
ونحن من جهتنا سنقدم طلبنا هذا بشكل رسمي الى حكومة الاقليم بعد تشكيل الحكومة ونحن نتوسم خيراً في ان تتم الموافقة على قبول طلبنا دون تميز او اعتذار بحجة القومية او الدين خاصة ان الكوتا خصصت للمكونات التي لاتستطيع الحصول على الاصوات الكافية للترشيح والايزيدية المتواجدون في الاقليم وعلى وجه الخصوص في محافظة دهوك لا تكفي اصواتنا التي لا تتجاوز ثلاثة عشر الفاً للحصول على مقعد في برلمان كوردستان ولهذا اقتضى الامر ان نرفع اليكم مطلبنا هذا ليكون لنا فرصة تمثيل المكون الايزيدي إسوةً بالمسيحيين الذين خصصت لهم خمسة مقاعد ممثلة بالكلدو أشور وسريان وكذلك خمسة مقاعد للإخوة الشيعة المسلمين التركمان ومقعد للمسيحيين الأرمن الذين لا يتجاوز عددهم خمسة عشر الفاً في العراق . فهل من الإنصاف عدم مساواة الايزيدية بالاقليات الأخرى في الإقليم ؟ أليس من الحق منح الايزيدية مقاعد كوتا في حكومة الإقليم احتراماً لخصوصيتهم الدينية وتاريخهم العريق ؟ رجاءنا أن ينال مطلبنا مكانه من اهتمامكم مثلما هو رجاءنا ان ينال كوردكم الأصلاء من رعايتكم شأناً .
رابط تصريح فخامته.
http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?t=72478 (http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?t=72478)

عادل شيخ فرمان
رئيس قائمة البرلمان الايزيدي