المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وأخيراً عاد (سلو علي) الى قريته. داود مراد ختاري



bahzani4
12-01-2013, 07:52
وأخيراً عاد (سلو علي) الى قريته. داود مراد ختاري




سلو علي بيرا ولد سنة 1948 في قرية ختارة، القوش، الموصل، غادر القرية سنة 1970 الى بغداد للعمل فيها لان المعيشة كانت صعبة آنذاك، لم يتزوج ولم يعد الى القرية حتى ولو لفترة قصيرة، وعاش في الغربة وحيداً، لكنه كان على إتصال مباشر مع أصدقائه وخاصة من هم في بغداد، ويسأل عن أخبار القرية، لكنه لم يشارك أهله وأقرباءه بالاحزان والافراح، وحينما تسأله لماذا لا تأتي الى القرية، يجيب قائلاً: حينما يحين الوقت المناسب سوف أعود الى القرية وأتزوج وأبني داراً ووووووو.

لكن أي وقت كان يقصده ؟، لا يعلم به أحد، لان الظروف والمتغيرات التي مرت بها المنطقة خلال هذه الفترة كثيرة منها( إنتهاء الحرب العراقية الايرانية ، دخول العراق الى الكويت والخروج منها، اسقاط النظام البعثي، إنشاء أقليم كوردستان ووووووووو.

وأخيراً عاد سلو علي الى القرية في يوم السبت المصادف 30/11/2013، لكن داخل تابوت !، بعد ان وافاه الأجل ، ليدفن في ارض اباءه واجداده.

هنا نتسأل لماذا بعض الاشخاص يتعلقون بشيء ما، أو حدث ما ، مهما كانت الظروف ، دون تغيير أرائهم ومواقفهم لحين الممات ؟.

رحمة من الله على روحك.

رشيد الختاري
12-01-2013, 12:01
الله يرحمك ياسلو علي رجل لغداد بعد كل الصعوبات والمظايقات التي رايتها في حياتك واخيراً رجعت الى بيتك الحق دامت حياتك 65 عاماً لاكن على مااعتقد كله مأسي ومرةً أخرى الله يرحمك وان يلهم اصدقائك واقربائك الصبروالسلوان وان تكون خاتمة احزان لكم وللاصدقائك
رشيد الختاري