المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عنتر كلو قاسم:بعض مثقفينا ازاحوا القناع عن وجوههم !



bahzani4
03-13-2014, 11:20
بعض مثقفينا ازاحوا القناع عن وجوههم !


عنتر كلو قاسم


بعد ان تم بناء مركز لالش بشكل موسع وتصميم حديث بدعم من حكومة اقليم كوردستان حتى يمكن من خلاله تقديم خدمات افضل للايزدين بشكل عام ولشريحة المثقفين بشكل خاص، وبعد الانتهاء من عملية بناء المركز وبعد مشاورات مع الكثير من الجهات والكثير من المثقفين ارتأت وضع رمز على بناء المركز يعود


للأيزيدين، والقصد من وضع هذا الرمزهو اعطاء أنطباع للزائرين الى محافظة دهوك بشكل عام والى المركز بشكل خاص بأن هذا المركز يخص الأيزيدين وقد وجدت الهيئة العليا بأن مجسم (القوبة ) هو انسب وافضل رمز، وهو مجرد( مجسم ) تم صنعه من الفلين وتغطيته بالجبس الابيض.

ونعود ونقول انه مجرد (مجسم) او رمز وليس معبدا كما يروجه الآخرون. ولكن للاسف ان بعض مثقفينا الذين كنا نرى فيهم قدوة في تقديم الخدمة للايزدية والايزيدين ازاحوا اليوم القناع عن وجوهم، فبدلا من أن يقدموا الشكر ويهنئوا القائمين على هذا الانجاز الكبير في اقليم كوردستان، فأنهم جعلو من اقلامهم اداة للتحريض ضد هذا المنجز الكبير واثارة الفتنة من خلال ربط هذا الرمز بمعبد لالش، وللعلم أنهم لم يرو هذا المجسم في الواقع بل اطلعو على صور لهذا المجسم وهناك فرق كبير بين الصورة والواقع . وفي الختام اطالب هؤلاء المثقفين ؟ بالكف عن اللعب بمشاعر الأيزيدين واثارة البلبلة حول مركز لالش الذي يقدم خدمات كبيرة وفي مجالات مختلفة للايزيدية والايزيدين.