المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى مركز لالش .. السكوت ليس دائما من ذهب



hakan
03-13-2014, 23:46
مركزلالش .. السكوت ليس دائما من ذهب







من الطبيعي جداً أن يختلف اثنان في الرأي و لا تتوافق أفكارهم و أرائهم و مقترحاتهم في قضية ما

الاختلاف بالرأي ظاهرة طبيعية مشروعة وصحيحة .... فلكل شخص حرية الرأي والرأي الآخر

و اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية كما يُقال .

و لكن ان يأتي شخص يكتب و يصغر من قيمة الانسان المقابل او الجهة المقابلة و يستفزها فهذا مرفوض بكل المقاييس و هنا اقصد الكاتب ( حسو هورمي ) في مقاله حول استنساخ قبتين من معبد لالش و يهاجم المركز بشراسة و يحرض الناس على الفوضى و الفتن و يقلل من قيمة المركزو يشوه سمعة اعضائها و يدعو الناس الى مهاجمة مركز لالش عن طريق القضاء او عن طريق اللعب بعقول المتشددين ليذهبوا هناك لتخريب نموذج القبتين من على سطح البناية في دهوك .

كلُّ شيء خاضعٌ للنقد والنقاش والشفافية ولا أحدَ فوق النقد لكن برؤية حضارية واعية لا بتجريح وتعنيف و تحريض و الفتنة .

قلنا كل انسان حر في حياته ان يفعل ما يشاء و يكتب لنفسه ما يشاء حسب هواجسه و تخيلاته و افكاره و لكن ان يحرض الناس تحريضاً علنياً بكتاباته و اشعال الفتن بين الناس و التجاوز على الاخرين فهذا امر مرفوض لا احد يقبله فعلى مركز لالش عدم السكوت على هذه المهزلة و الدفاع عن موقفه .

فهذا المركز صاحب فضل في كثير من الإنجازات التي تحققت على كافة الاصعدة في العراق بشكل عام و في كردستان بشكل خاص و قدم الكثير في خدمة الايزدياتي و مازال يقدم .

نحن لسنا ديناً كبيراً او مجموعة كبيرة من الطوائف أو القبائل لكي يبدأ كل واحد بيننا ولاسيما النخبة المثقفة بين الفينة و الاخرى ببلبلة المواضيع التافه التي لا قيمة لها او اتهامات باطلة لبعضهم البعض نحن دين مسالم لسنا سوى مجموعة من العشائر و قد لا يتجاوز عددنا النصف مليون .

من المخجل حقًا من كتابنا و مثقفينا اليومَ ونحن نعيش في القرن الواحد والعشرين ان نطرح هكذا مواضيع

أليس من المؤسف أن نجتمع لمناقشة قضية استنساخ مصغر لقبتين بينما نشاهد العالم في عصر الاستنساخ البشري و السير نحو مسيرة التكنولوجيا والتقدم العلمي و الحضاري والإنتاج واكتشافات الفضاء و حرب النجوم و الخ ؟

هنا اقول للكاتب حسو هورمي بأنك لم تكن موفقاً في طرحك و كشفت كل اوراقك و وضعت نفسك في موقف لا يحسد عليه و الكرة الان في ملعب مركز لالش و بامكانهم ان يحاسبوك قانونيا متى ما شاءوا لان لهم دليل كافي و قانوني ضدك و هو التحريض .

و للتحريض عقوبة ( التحريض هو كل نشاط عمدي يهدف به صاحبه إلى دفع شخص ما إلى ارتكاب فعل يؤدي إلى وقوع جريمة فالمحرض قد يفوق في الخطورة الفاعل للجريمة )

ظننت ان الكثير سيشاركونك الرأي و يقفون معك و لكنك نسيت ان الكثير سيخالفونك هذا الرأي ويقفون ضدك لان مركز لالش ملك لجميع الايزيديين و ملك ل 7000 شخص أيزيدي

و أنك لم تحترم المركز بأعضائهِ و ضربتهم عرض الحائط .

وفي مقالك كشفت عن نفسك المملوءة حقدا وبغضا ومرضا و توضيحك و رجوعك عن موقفك اكثر بغضاً .

أين مركز لالش ؟

لا اعرف ما هو مغزى صمت المركز من الرد ؟

هل السكوت علامة الرضا ؟

و هل رئيس الهيئة العليا لمركز لالش سيقوم بأزالة القبتين من المبنى يسجل له نقطة ايجابية كون التراجع عن الخطأ فضيلة مثلما طلب منه حسو هورمي ؟

و حسب متابعتي للوضع الحالي و كوني أيزيدي و يهمني القضية

اطلب من مركز لالش ان يكتب توضيح لنعرف موقفهم من كاتب المقالة و كذلك اقترح ان يحاسب الكاتب على فعلته هذه لأنه تحريض علني و أثارة الفتنة و البلبلة في الشارع الأيزيدي و تقديمه للقضاء حسب القانون ليكون عبرة لكل من يريد النيل من مسيرة المركز و انجازاته و لا يهم نتيجة القضية بقدر ما يهم عدم السكوت على النيل من الكرامة .





سلام هادي الدناني