المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فريضة ( التعميد ) الميثرائي الأيزيدية



سفيان شنكالي
04-24-2014, 13:24
فريضة ( التعميد ) الميثرائي الأيزيدية

سفيان شنكالي

الطقوس الدينية تأثر وتتأثر وتقتبس زمنيا من ديانة إلى أخرى , ذلك بعد ظهور الديانات التبشيرية المسيحية والإسلام . رغم أن هذه الديانتين فرضت طقوسها بناء على آيات منزلة من السماء على لسان " نبييها " إلا أنها تعتبرها " منزّلة وغير مقتبسة " خلافا لحقائق تاريخية تؤكد لنا أن هذه الديانتين تفرض طقوسها بحسب شرعها المنزل ! ولكنها أي هذه الطقوس المقدسة كانت موجودة وتمارس ما قبل وجود هذه الديانتين التبشيريتين , فلو تعمقنا بقراءة تاريخنا الآري الكردي لرأينا أنه إما زوّر وإما شوّه وأما أقتبس عن ديانته ( الأيزيدية العريقة ) كثيرا من الفرائض الدينية , ولكن لا يوجد من يقول أن " هذا من ذاك " إذ أن الديانة المثيرائية كان لها السبق في الكثير من القيم والبادئ الإنسانية النبيلة , ومن الطقوس المقتبسة عنها ( طقس أو فريضة التعميد ) .

من الطقوس الميثراية القديمة التي لم تزل الديانة الأيزيدية تفرضها هو طقس ( التعميد في معبد لالش ) وهو أن يبلل سادن المعبد رأس ووجه الأيزيدي وإعطائه رشفة من ماء عين بيضاء ( كانيا سبي ) لمرة في عمره على الأقل وهو شرطا ليكون أيزيديا .!
وهذه الفريضة تعتبر من أقدم الفرائض الميثرائية الآرية التي مارسها الأيزيديون منذ آلاف السنين ولحد الآن . حيث كانت الديانة الآرية الميثرائية تقوم بالتعميد قبل 3000 سنة واقتبستها عنهم الديانة المسيحية التبشيرية .!

somi
09-17-2014, 07:12
ذوو الفقيد الذين لم يعطوا اي تصريح الى الان عن الموضوع كانوا قد التسموا في اعلانهم عن مساعدتهم في اية معلومات عن الفقيد وناشدوا الجهات ذات العلاقة للمساعدة في الكشف عن مصيره .