المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإنسانية تشكر اهالي شنكال و شيخان



فهد الداود
06-20-2014, 08:37
بعد أحداث موصل و سيطرة المسلحين على مركز المحافظة اصبحت العيش في المدينة تحدياً و مجازفة بالارواح مما ادى المواطنين الى ترك منازلهم و ما بها و التوجه نحو بقع يعيشوا فيها بعيداً عن رعب الذي يظهر في كل لحظة عيش داخل مدينة موصل !
و هنا بدأت قضاء شيخان و المناطق التابعة لها بفتح ابواب مناطقهم و بيوتهم امام هؤلاء النازحين و استقبلوهم برحابة صدر كما وفر لهم جميع مستلزمات الحياة بقدر المستطاع .
في بعشيقة و بحزاني ظهرت الإنسانية بكل ما تعنى الكلمة حيث وقفوا الأهالي هناك على الطرق الرئيسية و معهم مواد اغاثية ليستقبلوا النازحين برحابة صدر و يسكنهم في منازلهم و الابنية الحكومية و المراكز الثقافية و اي مكان يصلح للسكن .
الإنسانية ابتسمت للاهالي هناك مارة عبر شفائف اطفال لا يعلمموا ماذا يحدث و ما يحل بهم !!!
اما في شنكال التي كانت و لازالت تعيش ازمة اقتصادية تختلف عن سابقها من الازمات تجعل من العيش صعوبة و بالرغم من كل ذلك استقبلوا عشرات الآلاف من نازحي من مدينة تلعفر بما فيهم من السنة و الشيعة و بصدر واسع كما في شيخان ..
الآن في شنكال الاف النازحين يسكنوا و يعيشوا في شنكال ممن في بيوت اهل شنكال و كذلك في الأبنية الحكومية ..
انهم يستمروا بالعيش في شنكال حالهم حال اهاليها بتوفير مستلزمات الحياة بقدر استطاعة الشنكالي ..
هنا الإنسانية ، هنا التآخي ، هنا العيش بعيد عن الطائفية و العنصريات رعم ازمة الاقتصادية الخطيرة التى تعاني منها الاهالي في شنكال و شيخان !!!
اود ان اشير الى نقطة مهمة بل هي ان من يسكن في مناطق المذكورة بما فيهم من اهاليها و النازحين يناشدوا منظمات المجتمع المدني و حقوق الانسان بتوفير مادتي الكاز و غاز السائل و الكهرباء للاستمرار بالحياة كما ان انقطاع التيار الكهربائي يشكل خطورة و عائق كبير للعيش هنا في هذا الفصل الساخن بالحرارة و يطالبوا بانهاء هذه الازمة التى ستشكل خطورة على حياة المواطنين هنا .

مرة اخرى اقول ان الإنسانية تشكر مناطق شنكال و شيخان لموقفهم الإنساني الحضاري مع النازحين في ضل هذه الازمة الاقتصادية !!

فهد الداود / شنكال