المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عماد بيبو الختاري:ما أشبه الليلة بالبارحة !



bahzani4
07-19-2014, 14:00
ما أشبه الليلة بالبارحة !


مشهد مؤلم ويبعث على الأسى والحزن ، ويقطّع نياط القلوب ، وأنا أرى جيران العمر من أصدقائنا وإخواننا من " الأسر المسيحية في الموصل " في حيّنا " المتعايش من خليط متجانس الأعراق والإثنيّات ، وهم يذرفون الدموع عند قيامهم بإغلاق أبواب منازلهم وهم يلقون نظرة الوداع الأخيرة لبيت العمر والطفولة والذكريات ، ويستقلّون سيّاراتهم قبل إنتهاء المدّة والموعد الذي اعطي لهم لمغادرة الموصل ، وكأنّهم ولسان حالهم يقول ويتساءل : هل من عودة لكَ يا دارُ ؟ !
مشهد يذكّر مؤرّخي التأريخ الحديث والمعاصر بهجرة " سريان الرها - أورفة - " من تركيا العثمانيّة ، إلى حلب عام1915 م عبر قوافل عربات الخيول ؟ وبحوادث نهب وسلب منازل يهود بغداد والعراق المعروفة بـ " الفرهود " عام 1951 م ؟ و لا ننسا النكبات والماسي التي تعرض لها الايزيدية عبرة التاريخ من الفرمانات ولا ننسة فرمانات المجرم محمد باشا الروندوزي الملقب ب(ميري كورا ) التي راحت ضحيتها (100000) ايزيدي وسبي اكثر من (15000) خمسة عشر ألف من الفتيات والنساء والأطفال
هنالك مطامع وليس مطمع واحد وراء الفرمانات التي كانت توجه ضد الايزيدية ومنها للقضاء على :
الارض -الطاقة- البشرية- الغنائم- التاريخ- اللغة- القومية - الديانة


ما أشبه الليلة بالبارحة !
لو كان العراق وسوريا دولآ تحترم حقوق الإنسان, وتقيم الدولة المدنية التي لاتُفرق بين مواطنيها بسبب إنتمائاتهم الفكرية, ودون تصنيف على أساس الجنس أو العرق أو الدين أو الطائفة, لما شاهدنا داعشي واحد يجد له مكاناً صالحاً لتنفيذ مخططاته الإرهابية في تلك الدول أو غيرها... أيها السادة .. هل مازلتم تتذكرون نهاية فلم الارهاب والكباب وكيف طوق الناس عادل امام واخرجوه معهم وسجلت القضية ضد مجهول !!


عماد بيبو الختاري
هولنده 19-07-