المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صباح قاسم دوغاتي:القيادات الايزيدية المسبب الثاني لفرمان الثالث والسبعين في سنجار



bahzani4
08-08-2014, 15:40
القيادات الايزيدية المسبب الثاني لفرمان الثالث والسبعين في سنجار بعد الاكراد.

صباح قاسم دوغاتي (https://www.facebook.com/sabah.doxati) / المانيا

في هذا اليوم وتحديدا كارثة سنجار والغزو المتشدد على اهالينا في جبل سنجار من القتل والتهجير والذبح والاختطاف وانتهاكات الاعراض والتشرد لااهالينا في سنجار من كافة طبقاته وانحصارهم داخل جبل سنجار وليومه السادس. منما ادت الى مجازر جماعية بسبب العطش والجوع والزحف وترك البعض البعض والكثير من الامهات ترك اطفالهم على الاحجار وهم متوفيين والصراخات والنداءات المتكررة وبدون اي... جواب .
لذا نقول اول المسببن لهذه الكارثة هم مرجعياتنا الصامتة والمسوليين المعنيين الايزيديبن الذينة كان لايسمحونة لاي راي جماهيري تجاههم في مسالة النقد والنقد الذاتي .
واليوم نحن مجروحين القلوب بهذه الفرمان الديني الجماعي لي ديانتنا يجب علينا كنشطاء ان نقترح كل الايعاقات والنواقصات التي ادت الى هذا اليوم .
من المفروض جدا عندما سقتط الموصل بيد الدواعش بان يحذر المرجعيات والمهتمبين بقيادة الايزدياتي بان يتحرك بكل جهد تجاه الحكومة الكردية بتسليح اباء سنجار والحفاظ على حماية حدود سنجار والبرغم ذلك الكل يعرفون بان سنجار مستهدفة مئة بل مئة لكن لاحياة من تنادي .

نقول وبكل وضوحة عندما يبقى الحلال بدون راعي لاشك بان كل راس يتوجه الى طرف فنحن الايزيديبن اصبحنا هكذا .
نقول لماذا المواطن اليزيدي البسيط يتحرك باكثر من المعني والمرجعي .
من المهم جدا والواجب علينا بان نتحمل المسولية الكاملة لجميع المعنيين والمرجعيات الايزيدية الذينة يتولونة القيادة الايزيدية بتحمل المسولية على عاتقكم مسولية المجازر الايزيدية.
وجذير بالذكر ولحد الان لايوجد اي موقف استنكاري بسحب قوات البيشمركه وبزي النساء من قبل مديرية الشوون الايزيدية او عضو برلمان شيخ شامو وحتى المرجعية الدينية وعلى راسهم رئيس المجلس الروحاني