المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الايزيدية و الايزيدية سامان جيقي



bahzani
09-01-2014, 17:42
الايزيدية و الايزيدية



سامان جيقي


منذ قرابة شهر و الى الان الايزيدية يمرون باصعب مراحلهم في العصر الحديث . الايزيدية يواجهون اليوم خطر الانقراض اذا استمر الوضع هكذا و الذي هو مجهول النهاية. مرينا نحن بعد سقوط النظام السابق بعدة مراحل و الذي كان الانسان الايزيدي البسيط غافل عن التطور الفكري العالمي و الذي الى الان لم نصل الى تلك المرحلة المتقدمة من التطور و التفكير العلمي الصحيح لحل مشاكلنا و الى الان نحن نتعامل مع الامور بشكل عاطفي بعيدآ عن العلم و العقل للخروج من الازمات التي نحن السبب بها من خلال الثقة التي نمنحها لمن يعطينا بعض الاموال و الامان و النهاية ماذا ؟
الى متى نبقي الامر داخلي و نتعامل معه كمشكلة شخصيا و لا نتقبل الاراء المختلفة و لا نسمع لاحد لاننا امراء على انفسنا و تابعين الى احزاب سياسية هدفها الاول و الاخير انهاء الواجود الايزيدية من ارضه . نعم حقيقة الايزيدية انهم عبيد العملة و المصالح الشخصية و هنا لا اقصد كل الايزيدية بل من يدعي تمثيلنا في المحافل و المؤتمرات الدولية و هو عندما يذهب لا يقلي خطاب او كلمة عن الايزيدية بل يلمع صورة الحزب الذي هو تابع له . طبعآ صوتنا مكبوت و لا يسمحوا لنا بالكلام لاننا سننقل الحقيقة الذي عاشها الفقير الايزيدي هناك بعيدآ عن اوربا في جبل سنجار . و هذه الايام التي مرت اي من قرابة اسبوع خرج المنافقين من الايزيدية و بدؤا بالكلام عن امور و كشف حقائق كانت مخفية و لكن بصورة اخرى كأن الايزيدية هم سبب المشكلة و فعلآ نحن السبب بغبائنا الشديد مع الاسف ولم نشكل و لم نبني درع يحمينا من الابادة الجماعية . بقينا على افكارنا الماضية والتي هي مع القومية و الفكر الحزبي الفاسد . بعد تصريحات بعض الكبار الايزيدية كشفوا حقيقة ماجرى بسنجار بزلة لسان او بشكل علني و بعض منهم صرح نحن الايزيدية علينا الافتخار باننا سبب قيام دولة و على حساب اهلنا في جبل سنجار و ان هذه الابادة الذي هو يفتخر بهذا الشيء سبب تسليح العالم لتلك المنطقة الذي هو عضو برلمانها من هذا الشيء نستنتج ان هذا الشخص الذي هو عضو برلمان كان يعرف بالاحداث قبل حدوثها و هو مشترك بها لانه لا يبرر سكوته في الايام الاولى من الكارثة سوى انه كان يعلم بالامر و تلقيه اوامر السكوت والذي اصلا هو شخص يفضل مصلحته الشخصية على الايزيدية . و بعد ذلك خرج الاخر و يقول نحن لا نحتاج لمساعدة احد و رئيس و جيش تلك المنطقة الذي ذكرناها سلفآ و المصيبة الاكبر يقول مناطقنا امنة و هذا يدل ايضآ على اشتراكه في الخيانا و تلقيه اموال و رشاوي مقابل هذا الكلام و ايضآ فضل مصلحته الشخصية على الايزيدية و هذا كان متوقع من البداية و الذي لا اعرفه لماذا مسؤول حزب مسلم يتواجد في اجتماع المجلس الروحاني الايزيدي . ما الهدف من تواجده في هكذا مجلس و الهدف حسب راي الشخصي انه لاعطاء الاوامر لاشخاص مثل الذي الاشخاص المذكورين اعلاه و يعرفهم الجميع و يعرف الغرض من تواجد هكذا اشخاص معهم .
هذا يدل على ان الايزيدية ضد الايزيدية اي الحاكم ضد المحكوم و مع الاسف قتلوا الروح الايزيدية و الحلم الايزيدي البسيط الذي هو العيش بسلام من جراء مصالحهم الشخصية و لكن الى متى ؟ . الى متى يظل الايزيدية ساكتين و راضخين لهؤلاء ؟ متى يشبع هؤلاء من الدم الايزيدية؟ الى متى يبقى الايزيدية ضحية هؤلاء ؟ اظن انه حان وقت النهوض من تحت الرماد و بناء مستقبل و بناء حياة و العيش بسلام لكن من دون المنافقين مثل هؤلاء . الكلمة لكم يا ايها الشعب الايزيدي فقولوا كلمتكم لو حتى كان ثمن تلك الكلمة الموت . موتوا من اجل الحياة و مستقبل اطفالكم و علموهم الحقيقة التي مرت عليكم و لا تجعلوهم عبيد مثلكم بل احرار و ليعرفوا طعم السلام .