المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على الشعب اليزيدي ككل أن يصبح كقاسم ششو . عزام شيخ صديق



bahzani3
09-04-2014, 11:40
على الشعب اليزيدي ككل أن يصبح كقاسم ششو وفيان دخيل من أجل ثبات الدين اليزيدي والأزدياتي والتمسك بمعتقداته الدينية وبارضه وحقوقه




ليس على الشعب الايزيدي الاطلاع على التأريخ فقط بل أستخراج العبر منه بعد هذه الكارثة التي حلت على الشعب الايزيدي يجب أن يتم توحيد الصفوف وألاستماع الى جميع الاراء وأحترامها وعدم أعطاء الفرصة ثانية لهؤلاء الاقزام ( لصوص السياسة ) بالتحدث بأسم الشعب الايزيدي ومن الواجب محاسبتهم وأذا شآئت الظروف أن يصل مثل هؤلاء الى منصب ما فأن أعماله ألبطولية ستكون النضال للبقاء على نفسه ويصبح عدوا شخصيا لكل رجل يتجه الى العمل السياسي من اجل شعبنا اليزيدي , ويكافح كل حركة سياسية تبرز شخصية جديدة على المسرح وذالك خوفا على نفسه من الزوال.

ان العامل الرئيسي الذي دعم الكارثة التي حلت بنا هو الجبن والسكوت المسيطر علينا فالعقل الايزيدي لم يولد من فراغ بل من التأريخ ولقد شارك في صنع التأريخ .. في اتحادنا نبني عالمنا وفي تشتتنا سنلاقي الصفعات والاهانات على مر التأريخ القادم وعلى الشعب اليزيدي ان يكون حريصا جدا.
في الأونة الاخيرة ظهرت وجوه جديدة وسياسين جدد موالين لأطماعهم الشخصية والحزبية على حساب الكارثة التي حلت على راس الشعب اليزيدي أجمعين هناك من يروج لنفسه باساليب رخيصة كالضهور على شاشة القناة تابع الى حزب ما أوكتابة مقالة وغير ذلك لتشويه الحقائق والكذب ولافتراء على العالم بدون ضمير يقللون من حجم الكارثة التي أصابت الشعب اليزيدي وماجرى ويجري لحد ألان هناك الآلاف بلا مسكن أومأوى ينامون بين الأزقة وعلى الطرقات ولارصفة ... والخ بلا مستلزمات واحتياجات يومية وهناك من هم بامس الحاجة الى أدوية طبية ضرورية , اطفال وكبار نساء حوامل وغير ذلك من أمور أفظع , فهناك أكثر من30 طفلا واكثر ماتو بسبب عدم توفر الرعاية الصحية لسوء الأدارة وهناك من أنتحر بسبب الضروف الصعبة التي عاشوها وقلت الأهتمام من قبل المسوولين والمختصين بعد نزوحهم الى شمال العراق يتجاهل كل هذا الأشياء لصالح مصالحهم الشخصية والحزبية وللظهور أمام الكاميرة وكتابة أسمه على التاريخ الأسود للشعب اليزيدي للتفاخر والتباهي بها غدا أمام الآخرين بحيث لم نشاهد مسوؤلا يزيديا استقال من منصبه بسبب ماجرى ويجري للشعب اليزيدي.

بل العكس فقد ساهم هؤلاء في خلق أزمات وصراعات جديدة داخل الشارع اليزيدي لشق وحدته .. على من يتكلم باسم الشعب اليزيدي بناء موسسات مدنية دينية اجتماعية مستقلة خارج نطاق الهيمنة الحزبية تجمع الشعب اليزيدي في كل أنحاء العالم تحت سقف واحد لضمان الستمرارية في المستقبل والصمود في وجه المصاعب والحفاظ على الأرث الديني والتاريخي اليزيدي ودعم رجال الدين وفتح طرق بينهم وايجاد طرق وسبل بين اليزيدية في العالم للتواصل مع بعض.

لانريد أميرا ولا شيخا ولا بابا شيخ ولا مجلس الروحاني ولا مسوولا وغيرهم أن يفرقونا ويشتتونا بسبب صراعا صلطوية أوشخصية أوحزبية وغيره , 90% من القنوات الكردية تنقل أخبار كاذبة وملفقة غير صحيحة غايتها الفتنة بين الشعب اليزيدي وقادتها وبين القادة اليزيدية في جبهة القتال لصالح الحزب المستفيد والمسيطر على الوضع بشكل عام.

على الشعب اليزيدي اختيار ممثلين مستقلين نزيهين جديرين لتمثيلهم والدفاع عنهم والمطالبة بحقهم دخل العراق وخارجه ليس مهم من يكونو أومن ايه طبقة يكونو المهم أن يكونو جديرين بالثقة وان لايكونو مفروضين علينا من قبل اية جهة كانت عائلية أوعشائرية أوحزبية.

نحيي الابطال المناضلين في جبهة القتال في عموم المناطق اليزيدية أمثال البطل قاسم ششو وغيره ونحيي المسوولين أمثال النائبة فيان دخيل وغيرها ونحيي الشعب اليزيدي والجمعيات اليزيدية لمساهمتها في وصول صوتها الى دول العالم للوقوف الى جانبنا في محنتنا ونحيي الناشطين والصحفين أمثال رافي زيون ووسام جوهر وديندار شيخاني للتكلم بشجاعة وصراحة واللذين تكلمو على المنابر والقنوات الفظائية وساحات ألمظاهرات وغيرهم بأسم اليزيدية عارا على كل يزيدي عمل ويعمل من أجل الشهرة أوالتشهير على حساب الدم اليزيدي أوالكارثة التي حلت بنا.

عزام صديق شيخ البيباني

:::

jassim darwish
09-05-2014, 02:04
اويد الاخ عزام صديق شيخ البيباني بكل كلمة وحرف في المقال الذي كتبة وانا اقترح على الازديين في العالم مبايعة البطل قاسم ششو اميرا للديانة الايزدية في العالم وذلك من خلال القيام بمظاهرة علنية
في اوربا تكون بمثابة اعلان السيد قاسم ششو اميرا للازدية في العالم ونهاية لحكم العائلة المالكة في باعذرا

جاسم درويش خضر