المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا بعد يا ايزيدية ....



سامان جيقي
09-15-2014, 23:41
ماذا بعد يا ايزيدية ....




الايزيدية ديانة قديمة بظهورها و تاريخها العريق الذي يعود الى اكثر من 6000 سنة و بقيت صامدة الى الان . الايزيدية ديانة مهددة بالانقراض . ديانة توحيدية غير تبشيرية و لها جذور سومرية و بابلية . هذه الديانة تعتبر الانظف و الانقى لانها الديانة الوحيدة التي لا يمكن ان يدخلها احد و ظلت تحافظ على نقائها الى الان و لا اعرف الى متى . هذه الديانة واجهت و لا تزال تواجه العداء من قبل المتطرفين القريبين من مناطق تواجد هذه الديانة و التي ظهرت هذه النوايا الان في عاصمة الايزيدية الاولى بعدد السكان سنجار . واجهت هذه الديانة الكثير من الابادات الجماعية و الى الان مستمرة و كل الابادات الجماعية كانت بالتحديد من قبل الإسلاميين المتشددين و الذين هم مسلمين بكل الاحوال و هنا لا اتهم كل المسلمين على افعال هؤلاء و لكنها حقيقة انهم مسلمين سواء متشددين فابسط مثال الشيخ القرضاوي و العريفي و الحويني هؤلاء شيوخ مسلمين و هم يدعون إلى قتل كل ابناء الديانات الغير مسلمة . الايزيدية كان عدوها الاوحد و لا زال الذي هو تركيا و الذين هم مستمرون على نهج الاجداد العثمانيين المجرمين . تركيا و قطر و السعودية و إيران هم المصانع التي لا تتوقف أبداً عن انتاج الإرهاب و كوردستان العراق هي الرابط بين هؤلاء . هؤلاء مشروعهم واضح هو القضاء على جميع الأقليات في العراق و سوريا . الايزيدية هم مستهدفين دائماً و لن يتوقفوا عن استهداف هذه الديانة مدامت موجودة على الارض و الدليل في القرآن الكريم في سورة التوبة الاية 4 و الاية 29 في هذه الآيتين الواضحتين اللتين تدعوان الى قتل من هم ليس إسلام و الذي تطبقه الدول المذكورة اعلاه و في العراق من ينفذ هذا المشروع واضح و الذي نجح بصراحة في مشروع قتل الأقليات .
سنجار هي دفعت ثمن تلك الهوية التي حملتها منذ ظهورها على الارض و هي المدينة و الارض التي بقت الى الان غير إسلامية تلك هي الحقيقة التي انا شخصيآ اعتز بها و افتخر بسنجار التي بقت ترتدي لباس الدين الايزيدي الى الان و ستبقى هكذا دائماً و من كان سبب ماحدث فهذا سؤال يرد عليه من هم يقولون ان الايزيدية اكراد و بالتحديد اتباع الحزب الديمقراطي الكردستاني (بارتي) و من الأيزيديين بالخصوص مركز لالش و من يعمل في هذا المركز انهم يتحملون مسؤولية مصادرة الرأي الايزيدي على الدوام و مسؤولية قتل محاولة ولادة فكر ايزيدي حر و يتحمل مسؤولية قتل الايزيدية في كل المناطق الإيزيدية و مسؤولية دمار مستقبل الاطفال و مسؤولية سبي النساء و هذه المسؤولية يتحملها معهم المجلس الروحاني الذي الان فقد شرعيته بالكامل و طبعاً هؤلاء يعملون للحزب المذكور أعلاه و الذي يتحمل بدوره كل المسؤولية معهم .ذلك الذي حصل في سنجار لم يكن صدفة و لكن كان مخطط له و بعلم كل الذين ذكرتهم سابقآ و يضاف اليهم طبعاً مديرية أوقاف الايزيدية في كردستان و مديرها .
داعش و كيفية تعامل الأكراد معها و دخولها الى المدن الكوردية خارج الاقليم كما يقولون و التي لحظة هجوم داعش لم تكن كوردية .كوردستان نشر ما يلي بين العالم الانسحاب كان تكتيك و حدثت خيانة من العرب في تلك المناطق طيب امانة بالله كيف يكون هذا الهروب تكتيك و راح ضحيته أكثر من 7000 نسمة و بدون مقاومة . تكتيك رهيب ينصح الاستفادة منه في مناطق تواجد الأكراد و لا اعرف لماذا لم نشاهد هذا التكتيك في المناطق النفطية ككركوك . طبعآ الدول الكبرى ستتدخل هذا التكتيك الخطير في حسباتها المستقبلية و ستطلب خبرة الأكراد لتدريبهم على هذا التكتيك !!!! اما خيانة العرب و هنا علينا إعطاء كل شخصآ حقا ان هناك عرب في سنجار لم يخونوا و لا بل يرفضون داعش و حقيقة اخرى هي ان كان هناك اكراد خونة مثل العرب لا بد من ذكر ذلك و ليس كل الاكراد فلن ننسى أبداً موقف إخواننا الأكراد في كوردستان العراق من الموطنين فقط و ليس السياسيين .
الاستفادة من هذه القضية صح . كان المستفيد الأول من هذه الابادة هو اقليم كوردستان العراق بحصوله على أسلحة و اموال كثير لا يحلم بها و لكن كان هذا المخطط و نجح و استلم كل شيء و كان الهدف إعلان جمهورية لكن ظهر للعالم انهم بعيدون عن هذا الحلم الذي اصبح من الماضي بسبب فقدان ثقة من قبل العالم و هذا الإقليم غير قادر على حماية حدوده كما كان واضح في سنجار .
التمثيل الصحيح . الايزيدية لا زالوا الى الان يعانون من التمثيل الحزبي لهم في المحافل الدولية. حيث كل من يذهب بهدف تمثيل الايزيدية يكون حزبي و يشرح معاناة حزبه بدل النازحين و الايزيدية كانه ليس ايزيدي و بالبطاقة التعريفية ليس مكتوب السيد فلان ممثل الايزيدية . السيد بوزاني و السيد شامو نعمو (شيخ شامو ) عملوا واجبهم السياسي على اكمل وجه و مثلوا احزابهم و حكومتهم خيرا تمثيل و لكن حاربوا الايزيدية بشكل حقير و تافه و لم و لن يمثلوا الايزيدية بشكل صحيح و محترم و بشكل يدل على انهم ايزيدية . لكن ليس بعد الان فمن يمثلني و سيمثل الشباب الايزيدي الحر عليه بالاستقلالية و احترام و نقل معاناة و آراء الايزيدية بشكل صحيح و بدون خوف .
اهالينا النازحين في كوردستان و تركيا يعانون من اهمال واضح و لا تصلهم اغلب المساعدات الدولية التي ارسلت من الغرب . لكن السؤال هو من يستلمها و الى اين تذهب تلك المساعدات و لماذا تعطي الحكومة الكوردية مساعدات منتهية الصلاحية للنازحين هل الهدف استكمال ماحدث في سنجار . و اليوم النازحين يواجهون خطر التشرد في الشوارع و اصلآ هم مشردين و لماذا الى الان لم تبني الحكومة مخيمات تستوعب هؤلاء النازحين و كما وصلنا بدأت الشرطة باخراج الأهالي من المباني الحكومية و الخاصة . لكن الى يذهبون؟؟؟؟؟!!!!
الى اين سنصل ؟؟؟؟؟
على كل الايزيدية التوحد الان و المحافظة على ما تبقى . التكاتف و الدفاع عن الايزيدية و إيصال قضيتهم الى كل العالم و بكل اللغات . استقلالية التمثيل الايزيدي في العالم و ينقل الواقع كما هو بدون تشويه و تحزب . البحث عن حلول للمحافظة على ما تبقى . عدم الخوف بعد الان لان اذا خفنا سيحدث ما هو اسوء من هذا . المحافظة على مستقبل الاطفال و الشباب بالتوحد تحت راية الايزيدية و الايزدياتي .

سامان جيقي
#samanjeqe