المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيارة الزفد الايزيدي الى بيت الابيض



فهد الداود
11-09-2014, 03:18
زيارة الوفد الايزيدي الى بيت الأبيض


31 ، 10 ، 2014 لقاء الوفد اليزيدي برئاسة سماحة باباشيخ بالسيد بن رودس نائب مستشار الامن
القومي للرئيس الامريكي في البيت الابيض.(المصدر: الموقع الالكتروني للبيت الابيض)
التقى بن رودس نائب مستشار الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية اليوم في البيت الابيض مع بابا الشيخ ختو حاجي إسماعيل - زعيم المجلس الديني الايزيدي الاعلى - وغيره من قادة المجتمع الايزيدي العراقي لمناقشة التهديد المستمر للمجتمع من داعش و لتوفير معلومات مستكملة عن جهود التحالف لمواجهة داعش في العراق. أدان السيد رودس الهجمات المستمرة لداعش على المجتمع الايزيدي والأقليات الدينية الأخرى في شمال العراق، بما في ذلك المسيحيين والتركمان والشبك، فضلا عن ارتكابها التفجيرات في المناطق الشيعية وقتل السنة. نيابة عن الرئيس، وقال انه قدم تعازيه للذين فقدوا حياتهم في أعمال العنف في الأشهر القليلة الماضية في محافظة نينوى ومناطق أخرى.
شكر السيد رودس المشاركين لتفديم أحدث المعلومات عن الوضع الإنساني للألاف من اللاجئين اليزيدية الذين فروا من هجمات داعش على جبل سنجار خلال الصيف.
كجزء من الحملة العسكرية، أشار السيد رودس أن التحالف قد شنت غارات جوية ضد مواقع داعش حول جبل سنجار في الأيام الأخيرة. وأكد أن استمرار أعمال داعش من الاعتداءات والخطف والتعذيب والتحويل القسري للدين، والعنف المروع ضد النساء والفتيات، وقتل المزيد لن يخدم فقط لتسليط الضوء على وحشية داعش بل وتعزيز عزم المجتمع الدولي على مواجهة هذا الخطر المشترك.
وحث السيد رودس جميع العراقيين، بما في ذلك قوات الأمن العراقية والكردية البيشمركة والقبائل والأقليات والمجتمعات الضعيفة على العمل معا لمواجهة العدو المشترك داعش. كما ناقش خطط الحكومة العراقية لتطوير الحرس الوطني في المجتمعات التي يمكن أن تساعد على توفير أمنهم.
وأكد السيد رودس التزام الولايات المتحدة تجاه سلامة وأمن المجتمع الايزيدي ضمن عراق موحد وتعددي. وأشار إلى الخطوات الإيجابية الأخيرة في تشكيل الحكومة العراقية بقيادة رئيس الوزراء العبادي، وأكد استمرار دعم الولايات المتحدة لتطوير برنامج وطني في العراق الذي يعالج مصالح ورغبات جميع طوائفها. انه تعهد بمواصلة المساعدات الإنسانية لأولئك الذين نزحوا داخل العراق، بما في ذلك السكان اليزيديين، وأعرب عن تصميم امريكا على تقديم الدعم للنساء والفتيات اليزيدية الذين واجهوا الاعتداء الرهيب من داعش

jeffrey
11-16-2014, 08:59
الهيئة الادارية المحترمة تحية طيبة خالصة اليكم
ارجو التنويه الى الخطأ المطبعي الموجود في عنوان الخبر الرجاء التصحيح . ولكم مني الشكر الجزيل وفائق الاحترام والتقدير .


اخوكم
جيفري