المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على حجي الهكاري:بابا شيخ رمز للدبلوماسية الايزيدية



bahzani.4
11-19-2014, 10:52
بابا شيخ رمز للدبلوماسية الايزيدية


حقق بابا شيخ في جولته الدبلوماسية التي شملت اوربا وامريكا شعبية واحترام منقطع النظيريين في المجتمع الايزيدي، كان ذلك تكملة لجهد مماثل بذله في العراق ايضا، على الرغم من تجاوزه السن 81 سنة. لقد حمل معانات ومأسات اهله الى العالم ليطرق باب الضمير العالمي لنجدة اقدم ديانة في التاريخ. في حين بقية اخرون جالسين ويحاولون عرقة اي عمل دبلوماسي ايزيدي، بل حاولوا عرقلة عمله بكل الوسائل ولكنهم فشلوا وسوف يسلط التاريخ سيفه على رقابهم اجلا ام عاجلا ليفضحهم.
على الايزيدين ان يرجعوا الى هذا الرمز مكاتنه التي يستحقها كأعلى مرجع ديني لدى الديانة الايزيدية ليمارس دوره بكل حرية ودون تدخل اية سلطة ايا كانت. وعليه ايضا ان يكون كما اجداده مع ابناء ديانته في السراء والضراء، دون خشية لومت لائم.
ان حجب دوره والمحاولة الى الانتقاص منه هو انتقاص من هذه الديانة ورزمها، وعلى الذين حاولوا ومازال يحاولون ان يكفوا عن ذلك، لان الايزيدية كل الايزيدية خلفه بسبب مواقفه الاخيرة.
على الاعلام الايزيدي ان يعطي هذا الرمز قيمته الحقيقية ومكانته والوقوف بوجه اية جهة تحاول اختزاله واختزال المجلس الروحاني الاعلى في شخصه.
الازدياتي وبجهود كل الشرفاء في هذه الديانة متجهة وعن قريب الى ديانة مأسساتية اسوة بالدياتات الاخرى، لكي لا تتكرر مأسات سنجار ولكي نستطيع الحفاظ على ما تبقى من كرامة الانسان الايزيدي.
على حجي الهكاري
Ali.haji2015@hotmail.com