المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من السبب ...... نحن ام هم



سامان جيقي
12-13-2014, 09:43
منذ قرابة الخمسة شهور و لازالت مناطقنا او بما تسمى سهل نينوى محتلة من قبل داعش و لازالت المقاومة مستمرة في جبل سنجار و بقية المناطق الأخرى . تم احتلال مناطقنا بأسهل طريقة حيث اعتبر ذلك الاحتلال اسهل معركة لداعش و الكل متفق على هذا . لكن هناك سؤال يطرح نفسه منذ بداية الاحتلال لماذا هذه المعركة كانت الاسهل ؟
هذا سؤال الذي اجاب عليه من كان يدعي بحمايتنا بجواب بسيط الذي هو كان انسحابنا انسحاب تكتيكي و لازال هذا الجواب هو الرد من قبل من كانوا حماتنا و انا لا اجوه لهم اي اتهام لانهم استفادوا أكثر مما خسروا و هذا واضح على مدى الخمسة شهور الماضية و التي حصل فيها حماتنا على سلاح و اموال أكثر من الحكومة المركزية نفسه و هم بلا شك مشتركين في الاحتلال لكن من تحت الطاولة و اذكركم بتقرير السفارة الأمريكية قبل شهر و الذي أكد اشتراك حماتنا في هذه الجريمة بأمداد داعش بالأسلحة و السيارات و خير دليل على ذلك الطائرة التي لم تهبط في السليمانية و هبطت في بغداد .
اني ادافع عنهم لانهم يعملون من أجل شعبهم و يخدمونه بكل شيء و أهنئ شعبهم بهكذا قيادة طال عمرها أكثر من صدام حسين و يقولون لماذا صدام حسين ظل مدة طويلة في الحكم و لا يسألون أنفسهم ؟
لكن انا اود ان اغير الاتهام الى الايزيدية لانهم هم سبب الجريمة التي حصلت و مازالت مستمرة حتى الآن . لماذا الايزيدية لان الايزيدية و بنسبة تسعين بالمئة متحزبين و هذه حقيقة لا غبار عليها و هم نجحوا في إستعباد هؤلاء من خلال المال و بعض المناصب العليا و التي كان في فيها الفراش ( الجايجي ) المسلم له دور أكثر من المدير الايزيدي و هذه حقيقة و غير قابلة للنقاش . التسعين بالمئة هي المسؤولة الأولى عن ما حصل لانهم صدقوا من كان يحكمهم لانهم أصحاب مصالح شخصية و منهم في الجبل الان يقاتلون تحت مسمى من يدعي حمايتنا اي لم يتعلموا من الدرس . الايزيدية هم سلموا مناطقهم بنفسهم و احد لم يجبر حماتنا بالتسليم لانهم كانوا قوة لا يستهان بها و الحقيقة هي هم عادوا الى حدودهم الاصلية اي لم يخسروا شيئا و الايزيدية خسروا .
ان الامير و بابا الشيخ و المجلس الروحاني الذي لا روح فيه و لا يمثلني كله متحزب و لازالوا متحزبين الى الان لانهم أصحاب مصالح و للعلم نحن أقدم ديانة و نحن الديانة الوحيدة في العالم من يحكمها حزبي و ابسط شي انظروا الى الفاتيكان و الأزهر و مجلس الحاخامات اليهود انهم مستقلين و ليسوا حزبين مثل الذي عندنا و هنا اريد افتهم لماذا هناك في مجلسنا أشخاص لا يمتون للدين بصلة و هم يعملون من أجل حزبهم أكثر مما يعملون لنا . نحن سلمنا سنجار عندما كنت اتكلم عن حقيقة الحزب الحاكم كانوا الايزيدية سباقين في شمتي و سبي لانه حزبهم و لديهم ثقة فيه . عندما كنا نطرح الحقيقة كانوا الايزيدية يشكلون اقوى دفاع عنه و عندما كنا نطلب عدم الثقة بيهم كانوا الايزيدية سباقون في منحهم الثقة العمياء و نحن بسبب هؤلاء الذين كانوا مؤمنين بقيام دولة أخرى غير العراق وصلنا الى هنا و ليس من حقنا اتهام الاخوة الكبار لنا في الوطن .لأننا منذ السقوط وضعنا نفسنا تحت سطور قوتهم و قسمونا كما يريدون و كثرت الخلافات بيننا حتى اصبحنا اضعف قوة موجودة و حتى اضعف من الصابئة المندائين و هذه هي الحقيقة . لم نرى اي اتحاد ايزيدي حقيقي و اليوم مستمر نفس الشيء لازلنا نركض خلف الأحزاب . علينا ان نكون واقعيين أكثر و نعترف نحن السبب لاننا اضعفنا أنفسنا بنفسنا و لم نكون درع حماية لنا .
الحقيقة الاخرى تقول اننا لن نتوحد أبداً و سنعود الى احزابنا مثل البداية و لن نغير شيء لانها الحقيقة . لن يسمحوا للشباب بالتكلم أبداً لانه يعرف ان الشباب لم يعد يتقبل أفكارهم و بدأ الشباب بالتفكير بحلول لكن لانهم شباب فانهم معدمين و ما يطلبه الشباب حرام من محاولة تغيير الطبقات و تغيير المسمى الى ايزيدي فقط و لا يجي واحد و يقول لي انت كافر لانك تفكر بالطبقات و تريد الغائها و هنا جوابي ان سبب تحول الايزيدية الى اقلية هو الطبقات و ليس الفرمانات و انظروا الى المسلمين و المسيحيين و اليهود و الهندوس و غيرهم فقط نحن ننقرض و هم بازدياد لانه لا يوجد طبقات لديهم و خاضوا حروب و خسروا كثيرآ لكنهم يزدادون أكثر منا و نحن الى الزوال و هذه هي الحقيقة و لو تفكرون بالعقل و ليس بالتطرف الديني و القلب لان وجدتم اننا الشباب نتكلم بشكل صحيح و دقيق أكثر منكم و ستستمرون باسكاتنا لكن الى متى ؟ . ارجوا من من لديه انتقاد او تهديد ارساله الى اسمي الموجود اعلاه .
يبقى حلمي ان ارى توحد الايزيدية بكل شيء و من كل النواحي . لكن متى ؟

#samanjeqe
سامان جيقي