المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موت الأمير و نفاق شعبه



سامان جيقي
01-19-2015, 15:01
تحسين بك امير الديانة الإيزيدية مات انتشر هذا الخبر اليوم و سرعان ما تم نفيه من قبله و قبل موقع بحزاني نت و لكن ما سيحدث لو كان قد مات الأمير فعلاً سؤال يطرح نفسه منذ زمن و ليس هناك مجيب .....؟؟؟؟

شعب يعجبه النفاق .....
تحسين بك مات انتشرت تعليقات كهذه
الف مبروك
الله لا يرحمه
ارتحنا منه
الخ من التعليقات الشامتة فرحآ او شامتتآ بخبر وفاة الأمير و هذا ان دل دل على ازدواجية هؤلاء و خوفهم من تحسين بك الذي لا يستطيع ان يقتل نملة في هذا العمر اي خوف اصطناعي صنعه الإنسان الايزيدي و لم يفهموا ان من صنع تحسين بك و غيره هم الايزيدية نفسهم بخوفهم و نفاقهم لم يستطع اي شخص ايزيدي في العراق ان يعلن شيء اسمه التبرء من الامير او المجلس الروحاني عموماً و انا كنت واحد منهم و لاني في احد المرات تكلمت عن هذا الأمر و مسألة الطبقات كان الرادع الأكبر لي اهلي و يجعلوني اصمت كما صمت الكثير غيري من الشباب بحجة اننا صغار السن و لم اعلم متى سيكبر الشباب لكي يقول كلمته و المهم الشباب شباب في افكاره و طرحه لكل المشاكل والحلول تكون حلول شبابية طبعاً و ليست مسموحة لانها من الشباب لان اذا تكلم الشباب سيسقط من في الحكم .... المهم الفكرة ان عندما تكره شخص لا يجب عليك مدحه في وجوده و تشتمه في غيابه و هذا ما حصل مع تحسين بك الايزيدية عندما يأتي تحسين بك الى مكان او مناسبة يركضون لتقبيل يديه و حتى مرات يجبر البعض على هذا الشيء من قبل الاهل كأنه بتقبيل يد تحسين بك او حتى بابا الشيخ سيدخلون الجنة و هذا الفعل منافي لله نفسه لان تقبيل اليد لرجل دين او ذو منصب سياسي او منصب قيادي حرام شرعآ و لن ادخل في تفاصيل لماذا حرام تقبيل اليد .
ان الكثير من الايزيدية يتمنون موت القيادة الايزيدية و انا منهم بصراحة و اتكلم بواقعية ان غالبية الايزيدية يفضلون موت القيادة الايزيدية لكن السؤال ما هي حلولكم و اهدافكم بعد موت الأمير.
ا ستبقون على حالكم ؟
ا سترفضون امير جديد ك حازم بك ؟
ا سيحدث تغيير في الايزيدية ؟
ا سيكون هناك استقلالية أكثر للقرار الايزيدي ؟
ا سيبقى الايزيدية عبيد للسياسات ...... انتم ضعوا الاسم الذي يناسبكم ؟
ا سيكون هناك حلول للمحافظة على دين الايزيدية من الانقراض ؟
اين سيكون الشباب ؟
ا سيكون هناك دور للشباب ؟
ا سيتحمل الشباب مسؤولية التغيير ؟
ا سيكون هناك حلول ؟
ما هو التغيير الذي يناسب الايزيدية الان ؟
هناك الكثير من الأسئلة التي على الايزيدية طرحها للوضع الذي سيحدث بعد وفاة الأمير تحسين بك و التفكير في الشباب و هذه الأسئلة ما إلا أسئلة اساسيا لما بعد وفاة الأمير . طبعآ الامير و احنا نمشي على مبدأ الأعمار بيد رب العالمين فاين انتم من هذه الأسئلة ؟
رجاءً اريد تفكير و حلول بعيدآ عن العاطفية و اريد ان يكون تفكيركم بالعقل لان العقل هو الواقع و القلب هو تفكير خيالي و بعيد عن الواقع ......

سامان جيقي

#samanjeqe