المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الهجرة لوفد مسيحي: عازمون على اكمال مجمع سكني باربيل لنقل النازحين المسيحيين له



bahzani4
02-09-2015, 12:18
وزير الهجرة لوفد مسيحي: عازمون على اكمال مجمع سكني باربيل لنقل النازحين المسيحيين له (http://alliraqnews.com/2011-11-25-02-03-15/166353-2015-02-09-11-56-15.html)





http://alliraqnews.com/cache/multithumb_thumbs/b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_1875_ Untitled_4.png (http://alliraqnews.com/images/idoblog/upload/1875/Untitled_4.png)
[بغداد-أين]
اكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، خلال لقائه وفدا من مطرانية السريان الكاثوليك، على عزم الوزارة على اكمال مجمع سكني في اربيل لنقل العوائل النازحة المسيحية اليه، مشيرا الى استعداد الوزارة للتعاون مع الكنائس لتقديم الاحتياجات للأسر النازحة.
وذكر بيان للوزارة اليوم الاثنين، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان "الوزير استقبل في مقر الوزارة، وفداً من مطرانية السريان الكاثوليك مؤلفاً من غبطة البطريك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان وبطريرك السريان الكاثوليك والمطران افرام يوسف عبا رئيس اساقفة بغداد والمطران يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وتوابعها والمعاون البطريركي باسيليوس جرجيس القس موسى والأب حبيب مراد أمين سر البطريرك وعدد آخر من الشخصيات الدينية المسيحية، الذي حضره النائب يونادم يوسف كنا".
ونقل البيان عن الوزير محمد تأكيده على "اهمية المكون المسيحي في البلاد واهمية دورهم الانساني والتعايشي مع كافة الديانات والطوائف، واهمية حصولهم على كافة حقوقهم المشروعة على مختلف الصعد وخاصة بعد احداث النزوح الاخيرة التي تعرضت لها محافظة الموصل وسهل نينوى بسبب عصابات داعش الارهابية".
واضاف ان "الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع النازحين وقدمت لهم كل ما يمكن من المساعدات الضرورية، فضلاً عن توزيع منحة المليون دينار والعمل على ايوائهم في مخيمات".
واشار محمد الى "عزم الوزارة وبالتعاون مع اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين على اكمال مجمع سكني للمسحيين في عين كاوة بمحافظة اربيل بأسرع وقت من اجل نقل العوائل النازحة من المسيحيين الى هذا المجمع".
واثنى على "الدور الذي قامت به الكنائس في اقليم كردستان باستيعاب الاسر النازحة من المسحيين وتقديمها كل ما يمكن لهم"، لافتا الى "اهمية هذا الدور الذي بات عامل مساعد للوزارة في استيعاب موجة النزوح الاخيرة".
واكد محمد "استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق مع هذه الكنائس لتقديم كل الاحتياجات الضرورية للأسر النازحة".
منجانبهم استعرض الوفد، بحسب البيان، "اوضاع المهجرين والنازحين المسيحيين الذين يعيشون ظروفاً قاسية ومأساوية"، داعين الى "اهمية التنسيق مع الوزارة والوزير من اجل تلبية احتياجاتهم المستمرة والضرورية والعمل على عودتهم الى مناطق سكناهم الاصلية".انتهى